احدث الاخبار

افتتاح معرض الحديدة الدولي للكتاب

افتتاح معرض الحديدة الدولي للكتاب
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) صابر واصل         التاريخ : 25-03-2014

افتتح محافظ الحديدة المهندس أكرم عبدالله عطية ومعه نائب وزير الثقافة الاستاذة هدى أبلان اليوم معرض الحديدة الدولي الثالث للكتاب الذي نظمته الهيئة العامة للكتاب بمشاركة 70 دار نشر محلية وعربية و الذي يستمر حتى الخامس من ابريل المقبل .

وطاف المحافظ ونائب وزير الثقافة بأجنحة المعرض واستمعا من القائمين والمشاركين في المعرض  إلى شرح عن المعرض والدور الذي يقوم به في التعريف بدور النشر وتوفير الكتب والعناوين المعرفية والعلمية للطلاب والباحثين والمثقفين والمهتمين والمؤسسات.

وعبر المحافظ عن تقديره لجهود الهيئة في تنظيم المعارض على مستوى المحافظات واهمية هذه المعارض في توفير الكتاب وجعله في متناول الجميع تحت سقف واحد.

منوها الى اهمية اقامة مثل هذا المعرض لاعادة الثقافة في مجتمعنا من خلال الكتاب الذي تأثر في الفترة السابقة نتيجة وجود القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية

فيما اعتبرت نائب وزير الثقافة هذا المعرض فعالية نوعية لاعادة الذات الى مربع الفكر ووالكلمة والحوار والتسامح والتعايش

وقالت: تنظيم المعارض في اطار المحافظات عمل مهم يعمل على توزيع الثقافة ونشرها بعيدا عن المركز، وهذا المعرض من المعارض الهامة لأنه يضم مختلف أنواع المعرفة من العناوين ويعد ظاهرة إيجابية وخاصة مع الفعاليات النوعية المصاحبة التي تعزز من أهمية المعرض وتأثيره ونوعيته .

حضر الافتتاح عدد من المسؤولين في المحافظة والهيئة العامة للكتاب والدكتورة اشواق محرم نائب مدير مكتب الصحة وعدد من المفكرين والادباء .

 

 

 

*سعداء جدا بتصفحكم موقعنا ويسعدنا أكثر إعجابكم بصفحتنا على فيس بوك اضغط هنا

 

عدد القراءات : 2279
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات