1571254748
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
اليمن تحتفل بيوم الاخوة الكشفي العربي في اليمن من محافظة حجة

اخبار السعيدة - حجه (اليمن) وهيب الذيباني         التاريخ : 23-03-2014

نظمت مفوضية الكشافة بمحافظة حجة اليوم السبت حفلاً خطابياً وعرضاً كشفياً وزيارات ميدانية احتفاءً بيوم الاخوة الكشفي العربي الذي يصادف الـ 22 من شهر مارس من كل عام وذلك بقيادة المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية القائد / مشعل بن سيف الداعري ومشاركة وفود وقيادات كشفيه من مختلف الاقاليم والمحافظات اليمنية .

    وقد توافد شباب الحركة الكشفية المشاركون في الفعالية من جميع اقاليم ومحافظات اليمن للاحتفال بهذه المناسبة الهامة في محافظة حجه تجسيدا للوحدة الوطنية ودعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والحفاظ على كل منجزات وخيرات وامن واستقرار اليمن وخدمة شعبنا اليمني العظيم .

    حيث قام القائد / مشعل بن سيف الداعري المفوض العام للكشافة اليمنية بزيارة الى المستشفى الجمهوري وتسليم هدايا رمزيه للمرضى ، والمشاركة في حملة تنظيم حركة المرور في المدينة ، وحملة النظافة للشوارع ، وزيارة الجامع الكبير بحوره وحصن القاهره ، وزيارة دار الايتام بالمحافظة للإطلاع على اوضاعهم المعيشية والصحية .

     وقد رافق المفوض العام في زيارته كلاً من الاستاذ / عبدالله ناصر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، وأعضاء وقيادات الحركة الكشفية المشاركون في الفعالية من مختلف محافظات الجمهوريه ، وقيادات وأعضاء مجالس محلية وحشدً كبير من الشباب والطلاب .

     وتوجهت الوفود المشاركة بقيادة المفوض العام القائد مشعل بن سيف الداعري بعد ذلك الى مكان الحفل ، والذي بدء بآية من الذكر الحكيم ، كما رحبت قيادة مفوضية الكشافة بالمحافظة بالضيوف والمشاركين من كل محافظات الجمهورية ، وعبرت عن اعتزازها وفخرها بتنظيم هذه المناسبة الهامة ، وقدم شباب كشافة المحافظة عرضاً كشفياً رائعاً عبروا فيه عن استعدادهم الكشفي في خدمة وطنهم .

    والقى القائد / مشعل بن سيف الداعري المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية كلمة عبر فيها عن سعادته لحضور هذه الحفل المبارك بهذه المناسبة العظيمة والتي تمثل يوم الاخوة الكشفي العربي الذي يعتز ويحتفل به كل كشاف عربي .

     وأشار الداعري الى ان الحركة الكشفية في اليمن قدمت اليوم رسالة سامية تؤكد فيها انها ستسخر جل اهتمامها للمساهمة الفاعلة في خدمة الشعب اليمني وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير / عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية كشاف اليمن الاول الحريص على وحدة الوطن وأمنه واستقراره .

     وأكد الداعري ان الحركة الكشفية ستكون عوناً في بناء اليمن الجديد بمصفوفة الحكم الرشيد من خلال المساهمه في تنفيذ توصيات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وخدمة المجتمع لما فيه تقدمه ورقيه وازدهاره وتحقيق التنمية الشاملة في كل ربوعه .

    وفي الفعالية تحدث وكيل المحافظة الاستاذ / حميد هادي العبيدي عن اهمية دور الحركة الكشفية في احتواء قدرات الشباب وصقل مواهبهم في عدد من المجالات ، داعياً الشباب والفتيات إلى الإسهام البناء في بناء الوطن وتعزيز التنمية الشاملة ، من خلال فعاليات المفوضية الرياضية والثقافية والاجتماعية والوطنية.

    وأضاف العبيدي بأن اليمن اليوم بحاجة إلى كافة أبنائه للنهوض والتقدم في مجالات الحياة المختلفة بما يحقق الرخاء والاستقرار للمواطنين ، مؤكداً ضرورة تكاتف الجهود لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي أجمعت عليها كافة المكونات السياسية والمجتمعية .

      وقام القائد حمدان الشمري بقراءة برقية تهنئة رفعوا فيها اسمى ايات التهاني والتبريكات الى فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي كشاف اليمن الاول بمناسبة يوم الاخوة الكشفية العربية الذي يصادف الــ 22 من شهر مارس الجاري .

     وجددوا عهدهم لله والوطن والشعب اليمني والقيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، وأكدوا فيها بالمضي معكم لما فيه مصلحة الوطن ورقي ونهضة شعبنا اليمني العظيم ، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

   وفي نهاية الحفل جرى تكريم عدداً من رواد الحركة الكشفية بمحافظة حجة ..

    حضر الحفل كلاً من المفوض العام لجمعية الكشافة اليمنية القائد / مشعل بن سيف الداعري والأستاذ / حميد هادي العبيدي وكيل محافظة حجة والأستاذ / عبدالله ناصر مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة وجمعً كبير من اعضاء وقيادات الحركة الكشفية من محافظات الجمهورية وعدد من مدراء عموم وأعضاء وقيادات المجالس المحلية وشباب وناشطين مجتمع مدني بالمحافظة .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2622
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0588