احدث الاخبار

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء

مؤسسة حرية تبدأ دورة الاخراج الصحفي الاحترافي لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 22-03-2014

بدأت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الاعلامي اليوم دورة تدريب مدربين في  الاخراج الصحافي الاحترافي وفنونه لمدرسي وأساتذة كلية الاعلام بجامعة صنعاء والتي تستمر أسبوعا، وتعقد بالتعاون مع مؤسسة دعم الاعلام الدولي (I.M.S).

وتستهدف هذه الدورة المعيدين والمدرسين والأساتذة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء بهدف تطوير المهارات التطبيقية لديهم في الجوانب التقنية المتعلقة بمختلف مجالات العمل الاعلامي.

وقال رئيس المؤسسة خالد الحمادي في افتتاح هذه الدورة ان هذه الدورة التدريبية ستركز بشكل اساس على الجانب التطبيقي والممارسة العملية في مجال الاخراج الصحفي الاحترافي باستخدام احدث التقنيات وبأجهزة أبل ماكينتوش التي تم تزويد كلية الاعلام بها مؤخرا.

وقال انها "تهدف الى تطوير مهارات المدرسين في كلية الاعلام بحيث يصبحوا المدربين المستقبليين للطلاب على هذه التقنيات من أجل خلق اكتفاء ذاتي للكلية من المدربين في الجانب التقني".   

وأوضح أن "هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات التي خصصتها مؤسسة حرية لكلية الاعلام بجامعة صنعاء وهي خمس دورات في مختلف فنون العمل الصحفي والاعلامي بجانبه التقني، حيث بدأت الدورة الأولى منها الأسبوع الماضي حول الاستخدام الاحترافي لأجهزة ماكنتوش فيما تبدأ اليوم الدورة التدريبية الثانية الاحترافية في مجال الاخراج الصحفي".

مشيرا إلى أن هذا البرنامج التدريبي استهدف كافة التخصصات في كلية الاعلام بجامعة صنعاء، ابتداء بقسم الصحافة، فقسم الاذاعة والتلفزيون ثم قسم العلاقات العامة، حيث أن الدورات الثلاث المتبقية ستشمل دورة مونتاج الفيديو للتلفزيون والمونتاج الصوتي للراديو وفنون إخراج الاعلانات والوسائل الدعائية والترويجية.

وتعتبر هذه الدورة رقم 15 في سلسلة الدورات التدريبية التي نفذتها مؤسسة حرية منذ مطلع العام 2012 والتي تهدف الى توفير فرص تدريبية نوعية تقدم مجانا للمتدربين في مختلف مجالات العمل الصحافي بغرض تطوير العمل الاعلامي، وقد استهدفت هذه الدورات نحو 370 صحافيا وإعلاميا من 18 محافظة يمنية.

عدد القراءات : 1864
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات