احدث الاخبار

مجموعة الضغط الشبابية تلتقي عدد من قيادات وأعضاء مجلس النواب

مجموعة الضغط الشبابية تلتقي عدد من قيادات وأعضاء مجلس النواب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) فايز الضبيبي         التاريخ : 17-03-2014

التقى أعضاء مجموعة الضغط الشبابية اليوم بعدد من قيادات وأعضاء مجلس النواب وذالك في ورشة عمل نظمها المركز اليمني لقياس الرأي العام في مقر البرلمان اليمني حول ((مستقبل العلاقة بين البرلمان والإعلام)) ويأتي هذا اللقاء الذي يعتبر الأولى بهدف تعريف أعضاء البرلمان بمجموعة الضغط الشبابية وأهدافها ومهامها وتعريف المجموعة بالبرلمان واطلاعهم على طبيعة عملها الى جانب خلق علاقة عمل مستقبلية بين المجموعة والبرلمان تسودها الاحترام والتقدير والتعاون والتكامل من اجل بناء اليمن الجديد.
 

افتتح الورشة الأستاذ عبد السلام الربيدي كبير المحررين بالمركز اليمني لقياس الرأي العام رحب فيها بالحاضرين وعرض برنامج عمل الورشة وهدف المركز من اقامة هذه الورشة .

وفي الورشة القي النائب/ الخضر لعزاني  كلمة رئيس البرلمان نقل فيها تحية رئيس المجلس للحاضرين وقدم الشكر للمركز اليمني لقياس الرأي العام على تنظيمه هذه الفعالية الذي تأتي الأولى من نوعها وثمن دور الإعلام في مساندة ودعم البرلمان  وقال بان العلاقة بين الإعلام والبرلمان وثيقة وتكاملية  وان البرلمان اليمني فاتح أبوابه لكل الاعلامين ووسائل الاتصال المختلفة وان جلساته تبث عبر وسائل الإعلام ويحضرها كل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وان المجلس يقدم كثيرا من التسهيلات  للإعلاميين ويعمل على تشجيع الحريات الإعلامية ودعم حرية الرأي .
 

وطالب الإعلاميين بالعمل بمهنية وشفافية وتوخي الدقة والموضوعية في عملهم الإعلامي والابتعاد عن المكايدات السياسية والمماحكات التي لا تخدم امن واستقرار البلاد والعمل على توحيد الصف وترسيخ الأمن والاستقرار والمساهمة في بلورة مخرجات الحوار الوطني والدفع على تطبيقها في ارض الواقع.

كما القي الأخ عبد الكريم غانم رئيس مجموعة الضغط الشبابية كلمة شكر فيها قيادة وأعضاء مجلس النواب على استضافتهم المجموعة وعرض على الحاضرين أهداف مجموعة الضغط الشبابية وأهميتها وطبيعة عملها وقال بان علاقة المجموعة مع البرلمان ستكون تشاركيه وطالب البرلمان بتفهم  عمل المجموعة والتعاطي معها بايجابية باعتبارها حلقة وصل بين المجتمع بمختلف شرائحه وفي مقدمتها الشباب وبين نواب الشعب في المجلس وتبني مشاريع القوانين المزمع تأييدها من قبل المجموعة والحرص على استصدارها بما يلبي احتياجات وتطلعات المجتمع وخلق أشكال من التعاون والتنسيق بين مجلس النواب ومجموعة الضغط الشبابية في القضايا محل الاهتمام المشترك وتسهيل دخول أعضاء المجموعة للمجلس وتمكينهم من حضور ومتابعة جلساته ..
 

كما القي الأستاذ نبيل عبد الرب رئيس  رابطة الصحفيين البرلمانيين اليمنيين وشكر فيها المركز اليمني لقياس الرأي العام على تنظيمه هذه الفعالية وشرح فيها فكرة أهم الأسباب التي كانت وراء تأسيس الرابطة وأهدافها وعبر فيها عن أهم المشاكل التي يتعرضون لها أثناء تغطيتهم الإعلامية داخل البرلمان واهم العقبات إلي يواجهونها مطالبا رئيس البرلمان بتسهيل مهامهم وفتح المجال إمامهم للحصول على المعلومات اللازمة.


من جانبه قام الصحفي /أنور التاج مدير تحرير مرصد البرلمان اليمني بعرض ورقة العمل المقدمة من المركز اليمني لقياس الرأي العام

واستعرض فيها واقع العلاقة بين الإعلام والبرلمان وابرز الصعوبات والعراقيل التي تعتري هذه العلاقة .
 

حضر الورشة  عدد من أعضاء مجلس النواب ومندوبين سفارة دول صديقة وناشطين من منظمات مجتمع مدني الى جانب أعضاء مجموعة الضغط الشبابية وأعضاء رابطة الصحفيين البرلمانيين اليمنين.
 

الجدير ذكره أن مجموعة الضغط الشبابية تعد من المنظمات الناشئة  في البلاد خلال القترة الانتقالية الحالية  حيث تم تأسيسها  في نهاية العام الماضي بمبادرة من المركز اليمني لقياس الرأي العام ويدعما من المبادرة الأمريكية الشرق أوسطية تضم المجموعة شباب مستقلين من مختلف التخصصات الجامعية ومن مختلف التوجهات السياسية نجمهم روئ وأهداف مشتركة للضغط على صناع القرار في البلاد من اجل تحقيق أهداف تشريعية تخدم العملية التنموية في اليمن بما يلبي احتياجات وتطلعات أبناءها.
 

هذا وقد لاقت فكرة المجموعة ترحيب واسع بين أبناء الشعب والمثقفين والسياسيين والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني كونها المجموعة الأولى المختصة في مجال الضغط والمناصرة في اليمن وأبدا كثيرا منهم استعدادهم لتعاون مع المجموعة وتقديم لهم المشورة والخبرة ليتمكنوا من أداء مهامهم بنجاح تحقيق أهدافها.
 

حيث وقد تلقى أعضاء المجموعة عددا من الدورات التأهيلية المتقدمة في مجال الضغط والمناصرة وإعداد مشاريع التمويل وفن الاتصال وفنون التشبيك وبناء التحالفات. كما قامت المجموعة بزيارة إلى برلين عاصمة المنايا الاتحادية وذالك بدعم من وزارة الخارجية الألمانية وجمعية الصداقة العربية الألمانية استمرت عشرة أيام اطلع فيها أعضاء المجموعة على التجربة الألمانية في مجالي الضغط والمناصرة وتعرف على بنية النظام السياسي الديمقراطي الفريد في ألمانيا والتجربة الفيدرالية الألمانية القديمة.
 

وتستعد المجموعة لتنفيذ أول مشروعا لها في بداية شهر ابريل القادم املآ منها في الإسهام في تحقيقا لدولة المدنية ودعم عملية التنمية في البلاد.

عدد القراءات : 3237
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عبدالحبيب شايف العامري
الفكرة ممتازة وتستحق المساندة وياليت اعر ف كيف استطيع النظمام