1531778478
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

استقرار اليمن وانعكاساته على دول الجوار
بقلم - رمزي الجعفري
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاربعاء ( 04-07-2018 ) الساعة( 2:55:35 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
"تحت شعار"لن ترى الدنيا على ارضي وصيا "الحملة الشعبية لرفض الوصاية تنظم الاثنين مؤتمر صحفي لتدشين فعاليات الحملة

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-03-2014

ينظم الناشطون في الحملة الشعبية لرفض الوصاية تحت الفصل السابع والتدخلات الاجنبية في اليمن  غدا الاثنين 17/3/2014م مؤتمر صحفيا لإشهار الحملة سيعقد في قاعة المؤتمرات الدولية بفندق كمفورت _جوار فندق ايجل .

وسوف يقوم ناشطوا الحملة  في المؤتمر الصحفي  بسرد مبررات انطلاق الحملة التي اعتبرت القرار الدولي "2140" و سلوك القوى الاجنبية خطرا  و  مخطط تآمري يستهدف اليمن برمتها بجعلها مجزئة وممزقة ومنهكة بالصراعات الداخلية التي تعد صناعة من مطابخ الخارج بحيث يتوفر المبرر للدول الطامعة في اليمن للتدخل وفرض الوصاية القهرية التي  تعتبر كارثية على حاضر ومستقبل اليمن حسب ادبيات الحملة التي تضمن :


المبررات :

من خلال القراءة لواقع القرار الاجنبي (2140)وتتبع كيفية بنائه والغوص في ترجمة ما بين السطور فان هذا القرار يعد كارثيا على اليمن ومستقبله ويستدعي من كل ابناء اليمن الاحرار رفضه نظرا للعديد من الاسباب والتي نشير الى نموذج منها :

1_لكون القرار يحمل مشاريع استهدافية لليمن برُمتها منها

(1_1) تمزيق اليمن الى ست دويلات تحت مسمى اقلمه بما يتوافق مع مطامع دول اجنبية وضمن مخطط الشرق الاوسط الجديد التي اعدته المخابرات الامريكية بداية العقد المنصرم .

(1_2) استهداف  القضية الجنوبية   من خلال اليات مباشرة وغير مباشرة والعودة بالجنوب الى عهد السلطنات وقمع الحراك الجنوبي السلمي الحامل لقضية الجنوب .

  تمرير مخططات عسكرية  امريكية  بريطانية فرنسية  في اليمن ببناء قواعد عسكرية في الجزر وعلى السواحل اليمنية ومضيق باب المندب وتمكين الشقيقة الكبرى من تنفيذ مخططها

 جعل ثروة الشعب تحت قبضة الدول الاجنبية الطامعة في اليمن والمستفيدة من أي مشروع تمزيقي للبلد .

 2_كون القرار يكفل حماية وتحصين حلفائهم في الداخل المتورطون بجرائم  لا حصر لها من الماضي حتى الحاضر والتي تعد جرائم ضد الانسانية محرمة في كل الاديان و الاعراف و المواثيق الدولية .

3_ استهداف ما تبقى من الهامش الديمقراطي بجعل المؤسسات الاعلامية العامة والخاصة مهمتها الترويج للمخططات الاجنبية ذات الطابع التآمري وقمع اصحاب الرأي ووسائل الاعلام الحرة والنزيهة بحيث تتحول تلك المؤسسات الى مروجة لثقافة التضليل .

4_ كون القرار يستهدف ثورة التغيير الكامل وبنفس الوقت يحمل في طياته استهداف ممنهجاً للقوى الوطنية في اليمن بشكل عام  الحاملة للقضايا الوطنية ومشروع بناء الدولة و  التي تناضل من اجل انقاذ البلد وبناء  في    

5_كون القرار يغذي الانهيار الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة كجزء من مخطط رفع نسبة الجريمة لإيصال البلد إلى مربع الغاب (فوضى خلاقة).

6_كون القرار يحمل في باطنه الغطاء الدولي للقوى التي تستهدف تدمير غير مباشر لكل مؤسسات الدولة وبناها التحتية (الاقتصادية والعسكرية والأمنية والعلمية والتنموية ).

7_يتيح هذا القرار للقوى والشخصيات المتورطة بمشاريع دموية وجرائم أخرى في البقاء للاستمرار في مسلسل الجرائم  ويتيح في نفس الوقت لدول الجوار من استغلال ازدياد حالة الفوضى و وجودها داخل إطار المبادرة لاستثمار ذلك في التوسع بعمق الأراضي اليمنية طمعا في الثروة والموقع الاستراتيجي لزوايا ومنافذ اليمن وخصوصا البحرية .

 

وحسب القائمون على الحملة فان الاعداد والتحضير لتشكيل حملة شعبية لرفض الوصاية و تحت الفصل السابع والتدخلات الاجنبية  ودلك لوقف استباحة دماء اليمنيين و انتهاك السيادة الوطنية ومصادرة استقلالية القرار الوطني بهدف  انقاذ البلد بشكل عام .

وهذا ينطلق من شعور السواد الاعظم من ابناء اليمن الشرفاء بخطورة هذا القرار وما يترتب علية من انعكاسات يدفع فاتورته جيل الحاضر و المستقبل و الحق مكفول في المواثيق الدولية  .

 وفي تقرير اخبارية قادمة سيتم نشر ادبيات الحملة بشكل كامل على موقع يمنيون برس المعبر عن الحملة .    

الجدير ذكره ان الحملة سوف تدشن انشطة الحملة  بجمع التوقيعات الذي وصفها القائمون على الحملة بالمليونية .

وفي هذا الصدد يوجه  القائمون على الحملة الشعبية دعوة الى كل مراسلي القنوات والصحفيين و الشخصيات الوطنية بمختلف اتجاهاتها الى حضور المؤتمر الصحفي و التفاعل المسئول والايجابي مع الحملة و انشطتها ..
المصدر المسؤل الاعلامي في الحملة الشعبية لرفض الوصاية تحت الفصل السابع و التدخلات الاجنبية في اليمن .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1577
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0161