احدث الاخبار

فيما هلال يعتذر لحضورها لأسباب صحية ،،ندوة بعنوان "التنمية في أمانة العاصمة.. آمال وأعمل" بمنتدى القرشي

فيما هلال يعتذر لحضورها لأسباب صحية ،،ندوة بعنوان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 16-03-2014

نظّم منتدى الدكتور غالب القرشي اليوم بصنعاء ندوة بعنوان "التنمية بأمانة العاصمة.. آمال وأعمال" بحضور وكيل أمانة العاصمة لشؤون الوحدات الإدارية الأستاذ عبد العزيز زهرة. وعدد من أعضاء مجلس النواب ومدراء مديريات الأمانة.

الندوة التي اعتذر عن حضورها الاستاذ عبد القادر هلال أمين العاصمة، لأسباب صحية، تحدّث فيها الدكتور محمد عبد الله الحميري عن التنمية الشاملة ومتطلباتها.

واشار الحميري في حديثه إلى الهدف الذي تنشده التنمية وهو تحقيق الرفاهية والاستقرار المعيشي لأبناء المجتمع، وأن ذلك لا يتحقق إلا بحصول التنمية الشاملة في شتى المجالات التعليمية منها والصحية إلى البيئية والبنية التحتية.

وأكد الحميري أهمية ارتباط التنمية بالتخطيط الذي يعدّ أساساً متيناً لتحقيق التنمية الشاملة، مشيراً إلى أنواع التخطيط ومستوياته، وما يمثله غياب التخطيط على الحدّ من التنمية.

الاستاذ عبد العزيز زهرة وكيل أمانة العاصمة، تحدّث في مداخلته عن الوحدات الإدارية (المديريات) في أمانة العاصمة والصلاحيات التي تتمتع بها السلطات في هذه الوحدات، وبيّن مستوى الأداء فيها، والمعوقات والاختلالات التي ترافق تنفيذ البرامج التنموية والمشاريع الخدمية على مستوى هذه الوحدات.

كمار أشار عدد من مدراء مديريات الأمانة إلى المشاريع التنموية والخدمية التي يجري تنفيذها في مديرياتهم، والتحديات التي تواجههم، مشيرين إلى ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار العام لتتحقق بعد ذلك التنمية الشاملة.

وفي تعقيب للدكتور غالب القرشي رئيس المنتدى، أشار إلى الأهمية التاريخية والحضارية لمدينة صنعاء، وما قاله المؤرخون والشعراء عن هذه المدينة، مؤكداً على ضرورة التنمية العلمية والأخلاقية لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

حضر الفعالية المهندس عبد الله محسن الأكوع عضو مؤتمر الحوار الوطني والشيخ بكيل الأحمر وعدد من رجال الأعمال والصحفيين والمهتمين.

عدد القراءات : 2091
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات