احدث الاخبار

تنطلق السبت بصنعاء : جلسات تدريبية حول حقوق الطفل والحدث في القانون الوطني والمواثيق الدولية والولاية على الطفل والحدث

تنطلق السبت بصنعاء : جلسات تدريبية حول حقوق الطفل والحدث في القانون الوطني والمواثيق الدولية والولاية على الطفل والحدث
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 14-03-2014

ينظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء ومنظمة اليونيسف – مكتب اليمن الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين للقضاة في مجال حقوق الطفل وعدالة الاحداث خلال الفترة من 15-20 مارس 2014م بصنعاء.

وتعتبر هذه الدورة النشاط الاول ضمن مشروع ادماج مفاهيم حقوق الطفل عدالة الاحداث ضمن مناهج معهد القضاء العالي والذي ينفذه المركز بالتعاون مع معهد القضاء العالي وبدعم من منظمة اليونيسف .

وسيتلقى 26 قاضي وعضو نيابة من محافظات (الامانة – تعز – عدن – حضرموت ) جلسات تدريبية حول حقوق الطفل والحدث في القانون الوطني والمواثيق الدولية والولاية على الطفل والحدث وعلاقته بقضاء الاحداث والمسئولية الجنائية للصغير واثبات سن الطفل المتهم ومبادئ الشرعة الدولية لحقوق الإنسان وأليات الحماية الدولية لحقوق الانسان .

وقال الاخ عز الدين الاصبحي رئيس المركز ان هذا البرنامج يمثل أهمية خاصة في مجال تعزيز مسيرة حقوق الانسان في بلادنا كونه يستهدف الفئة الاولى المناطة بها تحقيق العدل وحماية حقوق الانسان .حيث يبقى ترسيخ دور القضاء مهمة أساسية لصون الحريات وتعزيز الاستقرار ، وان يكون هناك تعاوناً بين المؤسسات القضائية المختلفة ومنظمات المجتمع المدني من أجل تعزيز دور القضاء المستقل فانه مؤشر ايجابي  على العلاقة التكاملية المطلوبة .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الذي سينطلق السبت المقبل يستهدف 100 قاضي وعضو نيابة على مستوى الجمهورية واعداد دليل مرجعي لمواثيق حقوق الإنسان وحقوق الطفل والأحداث مع المعهد العالي للقضاء .سيدرب في الدورة نخبة من الاكاديميين والقانونين وشخصيات قضائية

عدد القراءات : 1921
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات