احدث الاخبار

يستعد لعقد دورة في صنعاء نهاية الشهر الجاري ... مركز الدوحة يدرب حول كتابة المقال والتقرير الصحفي

اخبار السعيدة - الدوحة (قطر) متابعات         التاريخ : 02-03-2014

انطلقت اليوم "الاثنين" أعمال ورشة تدريبية ينظمها مركز الدوحة لحرية الإعلام وتستمر ثلاثة أيام لفائدة الصحفيين بعنوان "كتابة المقالات والتقارير الصحفية"، يؤطرها المدرب المختار العبلاوي  الصحفي بموقع "الجزيرة نت".

ويشارك في الورشة 15 صحفيا ينتمون لصحف ومؤسسات إعلامية مختلفة، هي إذاعة قطر، وموقع الجزيرة توك، وتلفزيون قطر، وإذاعة الريان، ووكالة الأنباء القطرية، وصحيفة العرب، وصحيفتي الشرق والوطن.

وتتناول الدورة عدة محاور، تتعلق بكتابة المقال الصحفي، وخصائصه وبنيته وخطوات كتابته.

وحضر الافتتاح الدكتور عبد الجليل العلمي رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الدوحة لحرية الاعلام، والسيد صالح الشاوي مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمركز، والأستاذة نيفين ملك مديرة إدارة الرصد والمناصرة، والسيد جابر شافعة المري، المسؤول عن العلاقات الدولية بالمركز.

وخلال كلمته الترحيبية بالمشاركين أعرب الدكتور العلمي عن أمله في أن تلبي الدورة احتياجات المشاركين، وأن تكون في مستوى تطلعاتهم.

وأشار إلى أن مركز الدوحة لحرية الإعلام هو الوحيد من نوعه على المستوى العربي، الذي لم توقف دوراته عن رصد الإنتهاكات التي تطال الإعلاميين والتنديد بذلك، مؤكدا أن هذه الدورة تزيد من اهتمام المركز بتعزيز قدرات الصحفيين القطريين والعرب، لافتا إلى أن المركز سيواصل تنظيم  مثل هذه الدورات، الرامية إلى تطوير كفاءة وخبرة العاملين في الحقل الإعلامي.

وفي تصريح له للموقع الإلكتروني لمركز الدوحة لحرية الاعلام، أعرب المختار العبلاوي مدرب الدورة عن رضاه عن لحجم الإقبال والمشاركة، واهتمام المشاركين بمواضيع النقاش التي أثيرت خلال اليوم الاول.

وعن المواضيع الأساسية والتحديات التي تم نقاشها خلال هذا اليوم، قال العبلاوي: "تاتي هذه الدورة لتطوير مهارات الصحفيين في كتابة المقالات، حيث أن العديد منهم لديهم مشكلات وقصور في هذا الجانب".

وأضاف:" ستتناول الدورة أساليب كتابة المقال الصحفي، وفنونه وأشكاله، حيث سنسلط الضوء على المقال وتقسيماته والأشكال والأنواع المتداولة، كما ستتخلل الدورة ورش عملية وتطبيقية لقواعد ومبادئ هذا الفن".

يذكر أن مركز الدوحة لحرية الإعلام اختتم عام 2013 بسلسلة من الدورات التدريبية لصالح الصحافيين السوريين في تركيا والأردن، همت عددا من المجالات التي يحتاجها الإعلاميون اثناء ممارستهم المهنية.

عدد القراءات : 4473
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات