1574169419
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
اتحاد جدة يسقط بنتيجة تاريخية امام الهلال بدوري زين

اخبار السعيدة - يالاكورا - كريم رمزي         التاريخ : 11-12-2009

مني فريق اتحاد جدة بهزيمة تاريخية امام الهلال بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما الخميس باستاد الامير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي وواصل الهلال احتفاظه بصدارة جدول المسابقة بعد ان رفع رصيده للنقطة 29 بفارق ثلاث نقاط عن الشباب صاحب المركز الثاني، فيما بقى الاتحاد في المركز الثالث بـ 18 نقطة وله مباراتين مؤجلتين.

وخطف البرازيلي تياجو نيفيز الأضواء من الجميع بعد ان نجح في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 37 و55 و58 ، بينما سجل السويدي المتألق كريستيان فيلهامسون هدفين في الدقيقتين 7 و83. 

وسيطر الهلال على اللقاء من بدايته حتى نهايته، وأرسل فيلهامسون عرضية خطيرة مع بداية الشوط الأول أبعدها رضا تكر عن منطقة الجزاء.

بعدها مباشرة أضاع سلطان النمري انفراد صريح لصالح الاتحاد، وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس محمد الدعيع في الدقيقة الرابعة.

وفاجأ فيلهامسون الجميع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة مرت في شباك الحارس مبروك زايد مستغلا تمريرة من عبد الله الزوري.

وشهدت الدقيقة 17 رد فعل سريع لاتحاد جدة عن طريق تسديدة صاروخية من كريري أبعدها الحارس المخضرم محمد الدعيع ركنية، قبل ان يتبعها تسديدة أخرى من بوشروان لكن القائم ينوب عن الدعيع وينقذ الكرة هذه المرة.

وأرسل المتألق فيلهامسون كرة رائعة لتياجو نيفيز في الدقيقة 37 داخل منطقة الجزاء لم يتوانى الاخير في اسكانها الشباك بقدمه اليسرى معلناً هدفه الأول في اللقاء والثاني لفريقه.
 
وأجرى ايريك جيريتس مدرب الهلال تغييرا اضطراريا في الدقيقة 40 بعدما دفع بعبد اللطيف الغنام بدلا من المصاب احمد الفريدي.

الهلال يتلاعب بالاتحاد

واصل الهلال ضغطه على دفاع الاتحاد الهش في الشوط الثاني، بعد ان فتح مدرب الاتحاد كالديرون خطوطه بتغيير هجومي مع بداية الشوط باشراك لوسيانو بدلا من عبيد الشمراني.

وبعد مرور عشر دقائق فقط من بداية الشوط، نجح نيفيز من إدراك الهدف الثالث من تسديدة من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليسرى المميزة بعد تمريرة من أسامة هوساوي.

وقبل ان يستفيق لاعبو وجهاز وجماهير فريق الاتحاد من صدمة الهدف الثالث، واذ بالمميز نيفيز يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 58 بعد ان تلقى تمريرة الدولي ياسر القحطاني داخل منطقة الجزاء واسكن الكرة شباك مبروك زايد.

بعدها مباشرة كاد القحطاني ان يضيف بنفسه الهدف الخامس بعد ان مر من الحارس مبروك زايد واصبح مواجها للمرمى الخالي، الا ان تدخل الدفاع الاتحادي انقذ الكرة في اللحظة الأخير.

وأطلق فيلهامسون رصاصة الرحمة في قلوب مشجعي الاتحاد بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 84 مستغلا تمريرة المهاري محمد الشلهوب والتي جعلته منفردا تماما بالحارس مبروك زايد  داخل منطقة الجزاء.

مباريات أخرى

وفي إطار مباريات نفس الاسبوع ، واصل اهلي جدة نتائجه السلبية وسقط في فخ التعادل أمام الفتح بنتيجة 1 – 1 سجل للأول محمد السفري من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 78، بينما سجل للأخير ربيع السفياني من ضربة راسية اثر عرضية من احمد الحضرمي في الدقيقة 53.

وبات الاهلي في المركز السادس برصيد 12 نقطة وله مباراة مؤجلة، فيما واصل الفتح تقدمه بعدما رفع رصيده للنقطة 13 في المركز الخامس.

أم الاتفاق فحقق فوزا كبيرا على نجران بثلاثية مقابل هدف واحد سجلهم للأول عبد الرحمن القحطاني ويوسف سالم ويحيي الشهري، بينما سجل هدف نجران الوحيد انس بن ياسين من ضربة جزاء.

وصعد الاتفاق للمركز التاسع برصيد 9 نقاط وله مباراة مؤجلة، فيما واصل نجران الهبوط في المركز العاشر برصيد 7 نقاط. 

 

 

المصدر : yallakora.com
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1983
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.2812