احدث الاخبار

وزير الأوقاف : نشهد اليوم ظواهر غريبة ودخيلة على المجتمع اليمني تتنافى مع الدين والعقيدة

وزير الأوقاف : نشهد اليوم ظواهر غريبة ودخيلة على المجتمع اليمني تتنافى مع الدين والعقيدة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد اللطيف مقحط         التاريخ : 07-01-2014

عقد اليوم بوزارة الاوقاف والارشاد بصنعاء لقاء موسع ضم قيادة وزارة الاوقاف واللجنة التحضيرية للمبادرة المدنية الشعبية " إسناد" ، وفي اللقاء أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد على أهمية تعزيز دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع وتبصيره بمخاطر التحديات التي يواجهها الوطن خلال المرحلة الراهنة. وقال عباد " إننا نشهد اليوم مظاهر غريبة ودخيلة على المجتمع اليمني من أعمال التقطع واغتيالات وتقطعات وضرب المصالح العامة وممتلكات الناس الخاصة وانعدام للأمن والاستقرار على اعتبار أن مثل هذه الأعمال تتنافى مع الدين والعقيدة وقيم وأخلاق وأعراف المجتمع اليمني على مر العصور"..

موضحا  أن الوزارة تعمل دائما على إحياء رسالة المسجد التوعوية القائمة على الوسطية والاعتدال ، مشددا على ضرورة التزام خطباء المساجد والمرشدين بالقيم والمبادئ الدينية والأخلاق الفاضلة والنأي بالمساجد عن الصراع الحزبي والمذهبي..وأشار الوزير عباد إلى ضرورة تنسيق الجهود وتشابك الأيدي بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني باتجاه خلق وعي مجتمعي وطني كبير تجاه مختلف القضايا.

مجددا تأكيده على حاجة الخطباء والمرشدين إلى مزيد من الدورات التأهيلية واللقاءات والملتقيات الدينية على أن يلتئم شمل الجميع من مختلف المحافظات لتدارس مجمل القضايا الوطنية والخروج برؤى تكفل وضع معالجات وحلول للمشاكل انطلاقا من كتاب الله عز وجل والسنة النبوية المطهرة للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم. ووجه وكيل قطاع الإرشاد بإصدار تعميم إلى مكاتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظات وخطباء المساجد لحثهم على دعم جهود الدولة ومؤسساتها في إطار خطاباتهم الدينية وتناول القضايا المجتمعية والمشاكل التي تعاني منها الأمة والإسهام بدور فاعل في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية تكاتف الجهود في سبيل تقوية تماسك المجتمع ووحدته وتعزيز الأمن والاستقرار .

وثمن ويزر الأوقاف جهود اللجنة التحضيرية للمبادرة المدنية الشعبية " إسناد " ومبادرتها الإيجابية التي تستهدف تجذير المواطنة الصالحة وتعمق الثقة بين المجتمع ومؤسسات الدولة ومساهمتها في السعي نحو تثبيت الأمن والاستقرار وبلورة رؤى وأفكار من شأنها إعلاء القيم الدينية والوطنية وفي مقدمتها قيم الترابط الاجتماعي والشعور بالمسؤولية المجتمعية.

 

من جهته ،  استعرض رئيس اللجنة التحضيرية للمبادرة المدنية الشعبية " إسناد " أهداف ومهام التنفيذية للمبادرة لتثبيت الأمن والاستقرار ودعم الحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته.. وقال " إن اللجنة شكلت من 350 عضوا من السياسيين والمثقفين والعسكريين والأمنيين من مختلف المحافظات، وهي مفتوحة للجميع وذلك لمواجهة التحديات الراهنة المحدقة باليمن ".. مبينا أن اللجنة ستبدأ عملها من أمانة العاصمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والإرشاد عبر خطباء المساجد والمرشدين لتوعية المجتمع وغرس القيم الدينية والوطنية .

لافتا إلى أن 500 شاب سينطلقون الأربعاء القادم إلى محافظة صعده لتشكيل حاجز وسد بين المتخاصمين الحوثيين والسلفيين بغية وقف المواجهات المسلحة فيما بينهما وإيقاف نزيف الدم اليمني .

عدد القراءات : 2109
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات