1555705228
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 19-04-2019 ) الساعة( 9:11:53 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
باستثمار يتعدى الـ49 مليون دولار.. إنشاء جامعة الحضارة الأهلية في اليمن في مجالات متعددة

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-11-2013
بدأت جامعة الحضارة باستقبال الطلبة من الجنسين من اليمنيين ومن الوافدين ابتداء من العام الدراسي الحالي 2013-2014م في منطقة حدة بصنعاء ، وبحسب الأستاذ الدكتور كريم جبر ثامر الصريفي, رئيس الجامعة, فإن الجامعة تم إنشاؤها في اليمن بموجب تصريح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 104 لعام 2012م.
 
وأشار الصريفي إلى أن الجامعة بدأت بمناقشة فكرة الأنشاء في العام 2007م مع الأخ الأستاذ الدكتور عبد الحميد السعدون وهو  المؤسس والمالك للجامعة, وله باع طويل في مجال التعليم العالي, حيث يمتلك جامعة اليرموك ببغداد أنشئت عام 1996 و التي تضم الأختصاصات ( طب الأسنان – الصيدلة – المختبرات الطبية – كلية الهندسة – كلية أدارة الأعمال – العلوم الطبيعية و الأنسانية ) وكذا جامعة الحكمة بنفس المدينة ثم توسع في عمله وفتح جامعة اليرموك في الخرطوم بالسودان  وهي جامعة متخصصة فقط في ( الطب البشري – طب الأسنان – الصيدلة – المختبرات الطبية ) وجامعة المدينة الخاصة بعاصمة جزر القمر ماروني و هي متخصصة فقط في العلوم الطبية المختلفة.
 
 من خلال مناقشة مشروع جامعة الحضارة حيث كانت تنوي ممارسة العمل في محافظة عدن حيث حصلت على ترخيص من فرع الهيئة العامة للاستثمار رقم 13 لعام 2012م تضم المجموعة الهندسية و كلية التجارة وكلية الهندسة وكلية اللغات والعلوم الإنسانية, إلا أن الأحداث التي تشهدها المحافظة حالت دون استكمال المشروع, فكانت صنعاء وجهتها التالية, حيث حصلت على ترخيص الهيئة العامة للاستثمار رقم 136 لعام 2012م و ترخيص وزارة التعليم العالي و البحث العلمي رقم 560 لعام 2013 و بهذه المناسبة نشكر وزارة التعليم العالي و البحث العلمي متمثلة بشخص معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الأستاذ المهندس هشام شرف عبدالله و كافة المسؤلين بالوزارة لدعمهم المتواصل و تذليل الصعاب.
 
ولفت الصريفي إلى أن الجامعة بعد تحولها إلى صنعاء بدأت تزاول نشاطها التعليمي ابتداء من العام الدراسي 2013-2014م من خلال كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة, وكلية العلوم الطبية المساعدة, وكلية التجارة, وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
 
وأوضح الصريفي أن الجامعة حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإنشاء كلية الطب البشري وسوف تفتح أبوابها أمام الطلبة اليمنيين والوافدين ابتداء من العام الدراسي 2014-2015م .
 
وبين الصريفي أن الكادر التعليمي العامل في الجامعة كادر عراقي ويمني متميز من حملة الدكتوراه, وهو كادر مؤهل على أعلى المستويات.
وفيما يخص المسئولية الاجتماعية للجامعة أكد الصريفي و بتوجية و أشراف مباشر من الأخ الأستاذ الدكتور عبدالحميد السعدون رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة  تقدم تخفيضات كبيرة خاصة بحفظة القرآن الكريم والأيتام والمعاقين و الأرامل.
 
وقال الأستاذ الدكتور كريم جبر ثامر الصريفي, رئيس الجامعة في ختام تصريحه إن مشروع الجامعة يتكون من مرحلتين: الأولى وهي إنشاء الكليات التي بدأ التدريس فيها من العام الجاري, أما المرحلة الثانية فهي إنشاء كلية الطب البشري و ذلك ابتداء من العام الدراسي القادم, كما تسعى الجامعة إلى إنشاء مبنى خاص بها في منطقة مناسبة. 
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 3647
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
احمد عون الله احمد النوبي
هل المالك لجامعه الخضاره هو المالك لجامعه دار السلام ؟؟؟؟؟؟؟وهل تم اعتماد الهندسه(نفط)من وزاره التعليم العالي

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0079