احدث الاخبار

مجلة اسامة تحتفل بإشهار مجموعتها القصصية الأولى للأطفال

مجلة اسامة تحتفل بإشهار مجموعتها القصصية الأولى للأطفال
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 22-11-2013

تزامناً مع ذكرى اليوم العالمي للطفل 20 نوفمبراقامت مجلة اسامة (مجلة كل الاطفال) حفل اشهار المجموعة القصصية بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية

وفي  حفل  الإشهار أكد الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة أن ثقافة الطفل قد عانت كثيراً من خلال ندرة كُتَّاب الأطفال واختفاء مجلات الأطفال كما دعا إلى أهمية تفعيل ثقافة الطفل من خلال افتتاح مكتبات عامة للأطفال.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها اليوم بصنعاء خلال افتتاحه حفل إشهار مجلة أسامة للأطفال لمجموعتها القصصية الأولى في إطار مشروع تنمية ثقافة الطفل اليمني بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.

وأشاد عوبل بإصدار المجلة لمجموعتها القصصية التي تمثل بداية حقيقة ومستقبل مبشر كونها أعادت الاعتبار لثقافة الطفل.

وتمنى في ختام كلمته من أن على المتحاورين واجب الوصول بالحوار إلى تأسيس دولة مدنية حديثة، دولة القانون والمواطنة المتساوية واحترام حقوق الإنسان وفي مقدمتها حقوق الطفل اليمني.

من جهة أخرى أكد الدكتور جمال الحدي المشرف العام للمجلة بأن هذه الباكورة هي الإصدار الأول وستليها عدد من الإصدارات التي ستهدف إلى تعزيز القيم النبيلة في وجدان القراء الصغار واليافعين وتوسيع مداركهم الثقافية وإثراء معارفهم وتحفيزهم للعمل التطوعي، كما ستعرفهم بأهم المعالم السياحية في اليمن.

وأشار الحدي بأنه قد تم طباعة 40000 نسخة سيتم توزيعها مجاناً على المكتبات المدرسية ومكتبات الأطفال العامة والجهات العاملة في مجال تنمية الطفولة.

هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والإبداعية كما تم توزيع المجموعات القصصية لجميع الحاضرين وتكريم المدارس المشاركة.

عدد القراءات : 2643
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات