احدث الاخبار

برعاية وزير الداخلية ووزير الصحة وامانة العاصمة ومنظمة الصحة العالمية منظمة قف للسلامة المرورية تحيي اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق

برعاية وزير الداخلية ووزير الصحة وامانة العاصمة ومنظمة الصحة العالمية منظمة قف للسلامة المرورية تحيي اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 18-11-2013
احيت منظمة قف للسلامة المرورية اليوم العالمي لاحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق بقاعة  المؤتمرات بالمستشفى السعودي الالماني بحضور عدداً من المسؤولين بوزارة الداخلية ووزارةالصحة وامانة العاصمة ومنظمة الصحة العالمية والهلال الاحمر ومنظمات المجتمع المدني .
 
وخلال الحفل القاء الاستاذ محمد الشامي رئيس المنظمة كلمة رحب من خلالها بالضيوف الكرام والحاضرين جميعاً ووسائل الاعلام التي تفاعلت باليوم العالمي وكان لها حضور بارز .. واكد الشامي في كلمته على ضرورة ايجادمشاريع على ارض الواقع تحد من  الحوادث المرورية التي راح ضحاياها في بلادنا اكثر من الحروب التي خاضتها اليمن  لاكثر من عام .
 
حيث اختتم كلامة شاكراً لكل من شارك وساهم في إنجاح الحفل الخاص باليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق .
 
وبعد ذلك تم عرض ريبرتاج مصور بين للحاضرين حجم المأساة الناجمة عن الحوادث  المرورية في بلادنا وما يعانية المصابين من هذه الحوادث وبعد ذلك قمن طالبات بعرض مسرحية معبرة وهادفة نالت استحسان جميع الحاضرين .
 
وقد القاء الدكتور احمد الداعري مدير مستشفى السعودي الالماني بصنعاء كلمة رحب فيها بشاب المنظمة وعلى رأسهم رئيس المنظمة والامين العام معين الزبيري لجهودهم الطيبة الذي بذلوها من اجل نشر التوعية المرورية .
 
وناشد جميع الجهات المعنية بالاهتمام بالسلامة المرورية حيث اوضح ان اكثر الحالات التي تصل الى المستشفى هم سائقي الدراجات النارية وذلك بسبب عدم التزامهم باداب وقواعد المرور .
 
بعد ذلك القى العقيد عبدالرزاق المؤيد نائب مدير عام شرطة السير كلمة اوضح فيها ان مسؤولية السلامة المرورية هي مسؤولية المجتمع ككل ولا تقتصر على رجل المرور فقط 
 
ودعا المؤيد رجال شرطة السير العمل مع منظمة قف كونها المنظمة الوحيدة في اليمن كشريكاً فاعلاً للعمل التوعوي من اجل الحد من نزيف دماء اليمنيين على الطرقات بسبب الحوادث المرورية .
 
كمااشاد امين عام المنظمة معين الزبيري بهذا الحضور الكبير الذي يدل على الشعورهم  بالمسؤولية الوطنية وادراكهم بخطر الحوادث المرورية التي تحصدارواح اليمنيين بسبب السرعة المفرطة وعدم الالتزام باداب وقواعد المرور .
عدد القراءات : 3976
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات