احدث الاخبار

مهرجان أعيادنا غير يحتفل باليوبيل الذهبي لثورة 14 أكتوبر

مهرجان أعيادنا غير يحتفل باليوبيل الذهبي لثورة 14 أكتوبر
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 17-10-2013

دشنت فرقة النوادر الفنية، اليوم بصنعاء، مهرجان أعيادنا غير 11 الذي يعد أول مهرجان استطاع أن يصل للموسم الحادي عشر.وتم خلال حفل التدشين الاحتفال باليوبيل الذهبي لثورة 14 أكتوبر المجيدة تجسيداً لوحدة الوطن وأحقيته في بقاءه موحداً لتكتمل قواه في مواجهة أي طغيان كما جاء في كلمة اللجنة التحضيرية للمهرجان.

وقال الفنان نادر عبدالرزاق المذحجي رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان أن من حق الشعوب أن تقرر مصيرها وأغلبية الشعب اليمني قرر مصيره في رفض دعوات الانفصال ليبقى اليمن موحداً.

مشيراً أن اللجنة التحضيرية عملت على وضع عدد من الأسئلة الثقافية الخاصة بثورة 14 أكتوبر وتم وضعها على الجمهور وتوزيع جوائز لمن قام بالإجابة عليها.

وشهد المسرح الحاضن لفعاليات المهرجان "مسرح أعيادنا غير" الكائن في حديقة السبعين بصنعاء، عديد من الفقرات الفنية المختلفة التي عملت على تثقيف الحاضرين وتوعيتهم بالقضايا المختلفة.

وعلى خشبة المسرح تم استضافة الفنان يحيى إبراهيم ونجله والفنان أمين العنسي والفنان كمال طماح، وتحدثوا عن معظم الإشكاليات التي تواجه الفن والفنان اليمني.

هذا وسيعمل المهرجان خلال فعالياته المختلفة على تكريس فقرات للتوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل لتقديم الواجب الوطني تجاه تدعيم الأمن والسلم في اليمن.

هذا ويأتي المهرجان بتشجيع من أمانة العاصمة وقيادة المجلس المحلي وبرعاية عدد من الشركات التجارية في مقدمتها شركة سبأفون للهاتف النقال.

عدد القراءات : 2471
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات