1560840111
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
مقابلة مع السفير الهندي بصنعاء‎ السيد برايفين فيرما خلال زيارتة لمنتدى الاعلاميات اليمنيات "موف"

اخبار السعيدة - صنعاء - حوار - فياض النعمان         التاريخ : 07-12-2009

السيد / برا يفين فيرما سفير جمهورية الهند الصديقة بصنعاء خلال الزيارة لمنتدى الإعلاميات اليمنيات "موف" اثنى على طاقم العمل فية ووعد إعطاء منح إعلامية لطاقم المنتدى أولا ومن ثم منح للإعلاميات والإعلاميين على ان تكون عبر موف وهذه بصمة تحسب للحكومة الهندية لتبادل المنح والخبرات وتحسب كذلك الى سعادة السفير شخصيا .
والسفير الهندي من الشخصيات التى تدعم الجانب الإعلامي والحقوقي في اليمن كون الهند لها ماض عريق في مجال الاعلام

ويعتبر التميز الذي تحظى بها الحكومة الهندية انها تعمل علي نقل التجارب الإعلامية  الخاصة بها الى العالم مع الاحتفاظ بالتميز المعروف فيها.

 وإليكم الحوار

سعادة السفير الهندي في صنعاء السيد /برافين فيرما من خلال العلاقات الوطيده بين البلدين الهند واليمن ؛ ماهي المجالات التى تتميز بها هذه العلاقات ؟

تتميز العلاقات الحميمة و الوطيدة بين البلدين اليمن والهند في المجال التجاري فمعظم التجار اليمنيين والتجار الهنود يتميزون بعلاقات حمية أيضا ؛  حيت يتواجد أكثر من مائة ألف يمني من اصل هندي في مدن بومباي وحيدر أباد كما أن التجارة بين الهند واليمن  نمت وازدهرت حني صارت الى 2 بليون دولار هذا مما يعزز الشراكة  التجارية وهذا أكثر القطاعات التي تشترك فيها البلدين اليمن والهند.

جمهورية الهند الصديقة تخطوء بخطوات كبيرة في المجال التقني والعلمي ؛ ماهو حجم التبادل العلمي والثقافي والتريخي بين البلدين؟

لدي اليمن والهند تعاون في مجال تقنية المعلومات و المجال التقني والفني ؛ لدي الهند توجه مشترك نحو إقامة مؤسسات مشتركة في مجال تقنية المعلومات والمجال ألمعلوماتي وهذه من أهم المجالات التي يمكن لليمن الاستفادة منها   .

اليمن وخلال الاسبوع الماضي افتتح مشورع استثماري تحت عنوان " عدن بوابة اليمن للعالم" ؛ اين يكمن تواجد المستثمر الهندي في المشاريع الاستثمارية ؟

حضرنا المؤتمر والتقينا مع الشيخ عمر بامشموس في هذا المجال وطلبت  من الشيخ اقترح اكثر للدعاية والإعلان في مجال الاستثمار في المنطقة الحرة عدن ؛ اما  بالنسبة لرجال الأعمال الهنود هناك توجه نحو  الاستثمار في المنطقة الحرة او التوجه الي القطاعات الأخرى للاستثمار التي تتميز بها اليمن  ؛ كما  ان التوجهات اليمنية  لإتاحة  فرصة الاستثمار في اليمن مما يتيح للمستثمر الهندي المساهمة  المشتركة بين الدولتين .

من خلال مشاركتكم في مؤتمر عدن الاستثماري ؛ هل تم طرح العوائق والمشاكل التي يتعرض لها المستثمر الأجنبي بشكل عام  والهندي بشكل خاص  ؟

من خلال حضرنا في المؤتمر عرض احد رجال العمال الهنود المشاريع الاستثمارية في اليمن فلم نعطي اي اهتمام للعوائق او الحلول التي تواجه المستثمر في اليمن ؛ ولكن أعطينا بعض الاقتراحات التى تعزز نمو الاستثمار في اليمن وخاصة في المنطقة الحرة عدن .

 

هناك تعاون امني بين البلدين اليمن والهند كيف تنظر الحكومة الهندية للاوضاع الراهنة من التمرد الارهابي الحوثي في الشمال والحراك الجنوبي ؟

الهند نفسها تعاني من إحداث الإرهاب والإرهابيين لديها فربما تفقد اثنين او ثلاثة  من احد قادتها العظماء مثال على ذلك السيد/ غادي الذي  تعرض لحادث إرهابي او لاغتيال إرهابي والهند لا تنضر آلي هذه المسألة بالنظرة الداخلية لدولة وإنما تحاول إيجاد حلول مما يعزز استئصال حركة الإرهابيين و المسألة الإرهابية في اليمن والهند . كمان ان الهند تنظر إلى حل الحوار بين الإطراف هو الحل الأنسب .

 

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1947
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.2532