احدث الاخبار

الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك ... مجور : حماية المستهلك تحتل أولوية مطلقة للقيادة السياسية

الاحتفال باليوم العالمي للمستهلك ...  مجور : حماية المستهلك تحتل أولوية مطلقة للقيادة السياسية
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 18-03-2009

 أقيم بصنعاء حفلاً خطابياً بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء الدكتور/علي محمد مجور والذي يصادف الخامس عشر من شهر مارس تحت شعار"تحديات الأغذية الموجهة للأطفال" وهو الشعار الذي اختارته المنظمة الدولية للمستهلك للعام الثاني على التوالي بهدف الوقوف أمام جملة التحديات التي توجهه للمستهلكين وخصوصاً شريحة الأطفال والانتهاكات التي يتعرضون لها في كل ما يتصل بحياتهم الاستهلاكية.

 وأوضح رئيس الوزراء لدى حضوره الحفل الخطابي أن الهدف من هذه الإستراتيجية مساعده البلد على الوصول إلى هدفه في تجسيد مفهوم الأمن الغذائي بمفهومة الشامل الذي يؤمن قدرة الدولة على مواجهه هذا النوع من الأزمات ويتيح لها القدرة على التدخل في حفظ توازن السوق في أصعب الظروف.

وأشار في كلمته على أن حماية المستهلك تحتل أولوية مطلقة للقيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي جعل برنامجه الانتخابي بمحددات هامة عكست شمولية رؤية فخامته واستيعابها لمفهوم حماية المستهلك مما اكسب الموضوع أهمية وحيوية . وأضاف أن الأطفال هم فلذات الأكباد وزهرات الحياة وهم بهجت الحاضر وكل المستقبل والعناية بهم مؤشر سلوكي يكتسب أهمية من كونه يصدر عن طبيعة فهمنا وتصورنا للمستقبل الذي نريد.

 كما ألقيت في الحفل كلمات من قبل وزير الصناعة والتجارة الدكتور/يحيى المتوكل وأمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الدكتورة/نفيسة الجائفي ونائب رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الأستاذ/فضل منصور ورئيس برلمان الأطفال رانيا عراسي وكلمة عن وزارة الصحة العامة والسكان وأشارت جميعها إلى أهمية دعم وتفعيل جهود جمعية حماية المستهلك وتمكينها من توسيع الرقابة على المواد التي تعج بها الأسواق ، خاصة تلك المتعلقة بالغذاء ومستلزمات الأطفال.

* خاص

عدد القراءات : 4198
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ندى
التفاتة رائعة مشكورين عليها نتمنى لكم التوفق و الثباث