احدث الاخبار

إنشاء أول مصنع للزجاج في اليمن

إنشاء أول مصنع للزجاج في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 18-09-2013

عقد اليوم اللقاء التشاوري الأول للهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية واتحاد الغرف التجارية بهدف إيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص لتنمية هذا القطاع.
 

وأشار القائم بأعمال رئيس الهيئة الدكتور عامر الصبري ان اللقاء يهدف لخلق شراكة حقيقية لجذب الاستثمارات في هذا القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة التي ستسهم في خلق فرص عمل للشباب، وتنويع مصادر الدخل من المصادر غير النفطية.
 

واستعرض ما أنجزته الهيئة في جانب استكشاف وتقييم الخامات الأولية الداخلية في صناعة الاسمنت ، والتي نتج عنها إنشاء 3 مصانع أسمنت تابعة للقطاع الخاص، وما ترتب على ذلك زيادة الإنتاج المحلي من الاسمنت الى 6ر3 مليون طن، بالإضافة إلى عمل الهيئة في إنجاز دراسات تقييم خامات أحجار البناء والزينة في اليمن والذي أثمر عنها إنشاء 18 مصنعا وفتح 1122 منشار ، بالإضافة إلى إنشاء أول مصنع للزجاج في اليمن، ومصنعين للسيراميك ومصنعين للطوب الأحمر .
 

وعبر عن أمله الخروج من هذا اللقاء باتفاق بين وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والاتحاد العام للغرف التجارية لإطلاق شراكة جادة مع الحكومة والقطاع الخاص.
 

من جانبه أشار مدير عام الغرف التجارية والصناعية محمد قفلة ، إلى استعداد الاتحاد للعمل مع الهيئة للاستثمار في قطاع التعدين..

مشيراً إلى أن البدء في ذلك ليس صعباً ولكن الصعب اتخاذ قرار لدخول الاستثمار في هذا المجال.


وأكد على ضرورة العمل مع المجتمعات المحلية لإنجاح الاستثمار في هذا القطاع واعتباره شريكاً فاعلاً من خلال خلق فرص عمل لأصحاب المناطق التي تتواجد فيها الاستكشافات المعدنية.


تخلل اللقاء عرض لعمل الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والاستكشافات المعدنية والفرص الاستثمارية في قطاع التعدين، وقانون المناجم والمحاجر في اليمن والمزايا التي يقدمها.



سبأ

عدد القراءات : 5975
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات