احدث الاخبار

المجموعة اليمنية للمقاولات تدشن منتج أسفلت بارد صديق للبيئة "كربون كور"

المجموعة اليمنية للمقاولات تدشن منتج أسفلت بارد صديق للبيئة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 10-07-2013
نظمت المجموعة اليمنية للمقاولات والهندسه بصنعاء الندوة التعريفيه حول منتج اسفلت بارد صديق للبيئة "كربون كور"، والتي تهدف الى تقديم نبذه تعريفيه عن المنتج للجهات المعنية والتي تتمثل في وزارة الأشغال والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية المهتمة بالطرقات .
 
وفي الندوه قال المهندس عبد الله شعبان رئيس مجلس إدارة المجموعة اليمنية للمقاولات والهندسة "أن منتج الإسفلت البارد منتج يعتمد عليه إلا أنه يخدم بلداناً غير اليمن لعدم الاهتمام به رغم أهميته، فهو الحل الامثل لمشاكل السفلته.
 
وأكد شعبان أن بلادنا ستستورد المنتج وبالعملة الصعبة وتتطلع لأن تصبح هذه المنتجات صناعة يمنية تدار بعمالة محلية، مشيراً أن المجموعة لن تحقق الربح الصحيح على مستوى أفرادها أوعلى مستوى الوطن إلا عندما ننشئ المصنع في اليمن وإقامته سوف نوفر العمالة والمواد الخام وهي أفضل بكثير من المواد الخام الخارجية.
 
واشار إلى أن كل ما ينقص البلاد هو إبداع المهندسين والفنيين لكي يخترعوا هذه الخلطات وباستمرار،منوها الى أن المجموعة تربي أجيال ومهندسين وعمال على العناية بالمنتج على الواقع.
 
من جانبه أوضح المهندس محمد عبد الملك المتوكل- مدير عام المجموعة اليمنية للمقاولات والهندسة أن منتج الإسفلت البارد هو منتج جديد في العالم ،مشيراً إلى أن من أهم مميزات هذا المنتج أنه صديق للبيئة ويمكن أن يعمل في كل الظروف, ابتداء من 50 درجة مئوية إلى 50 درجة تحت الصفر, وهذه الميزة لا تتوفر في الإسفلت العادي, ويمكن للعمال تشغيله في المناطق النائية في الريف حيث لا يمكن وصول المعدات الثقيلة إليها, ولكن هذا المنتج يمكن العمل به بمعدات بسيطة وسهلة, وقوة تحمله وديمومته أقوى من الإسفلت الساخن.
 
واشار إلى أن الندوة تسعى لتقديم الجهات المعنية, وزارة الأشغال والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية المهتمة بالطرقات نبذة تعريفية عن هذا المنتج, من خلال ممثلين من الشركة الأصلية في ماليزيا ووكيل المادة في الشرق الأوسط.. منوهاً إلى أن المنتج لأول مرة يدخل الشرق الأوسط لكنه مستعمل منذ فترة في جنوب إفريقيا والهند وماليزيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية.
عدد القراءات : 3376
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات