احدث الاخبار

السودان يصف تهديدات فرنسا باعتراض طائرة البشير بـ"الإرهاب"

السودان يصف تهديدات فرنسا باعتراض طائرة البشير بـ
اخبار السعيدة - الخرطوم         التاريخ : 17-03-2009

اعتبرت الحكومة السودانية التهديدات الصادرة عن فرنسا بخصوص احتمالات اعتراض طائرة الرئيس عمر حسن البشير خلال توجهه للمشاركة في القمة العربية بالدوحة، بأنّه عمل إرهابي.وقال علي الصادق (الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية): "التصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية ايريك شوفاليه حول التأييد الفرنسي لاعتراض طائرة الرئيس البشير غير مسئولة"، وأضاف الصادق: "إنّ الجانب الفرنسي إذ يُوَجّه مثل هذه التهديدات فإنّه يرتكب عملاً إرهابيًّا بنص القانون الدولي".

وأردف المسئول الحكومي السوداني: "فرنسا بهذه التصريحات أصبحت متورطة بانتهاك القانون الدولي؛ لأن دولة قطر عندما قدمت الدعوة للرئيس السوداني كانت تعلم بمذكرة التوقيف التي صدرت من محكمة الجنايات الدولية".

واستطرد علي الصادق: "تأمين سلامة البشير ومشاركته في القمة العربية بالدوحة تسير وفق ترتيبات أمنية بين السودان وقطر" بحسب المركز السوداني للخدمات الصحافية.

وكان مسئول كبير في وزارة الخارجية السودانية قد صرّح بأن الرئيس عمر حسن البشير سيشارك في قمة الدوحة العربية أواخر شهر مارس الحالي, رغم مذكرة التوقيف الدولية الصادرة بحقه من المحكمة الجنائية الدولية.

وقال الموفد القطري الخاص حمد بن ناصر: "أنقل دعوةً رسميةً من أمير قطر إلى الرئيس عمر البشير للمشاركة في قمتين في أواخر الشهر الحالي في الدوحة, القمة العربية، والقمة العربية- الأمريكية اللاتينية".

وقال علي كرتي (وزير الدولة السوداني للشؤون الخارجية) أمام مجموعة من الصحافيين: "إنّ الرئيس البشير سيشارك في القمتين".

المصدر : الاسلام اليوم / وكالات
عدد القراءات : 3526
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات