احدث الاخبار

جمعية المستقبل للصم الكبار تعقد ألف جلسة علاج نطق

جمعية المستقبل للصم الكبار تعقد ألف جلسة علاج نطق
اخبار السعيدة - غزة (فلسطين) خاص         التاريخ : 28-06-2013

تعقد جمعية المستقبل للصم الكبار ألف جلسة علاج نطق لصالح 50من طلبة المدارس الحكومية والأنروا بمتوسط 20 جلسة لكل حالة، وذلك ضمن مشروع الدعم النفس الاجتماعي لمتضرري الحرب الأخيرة 2012 وعائلاتهم، الذي تنفيذه الجمعية بالشراكة مع الجمعية الوطنية لتأهيل المعوقين.

وأشار أ.أدهم عيد – مدير الجمعية – أن هذه الجلسات جزء من عدة أنشطة تدعمها مؤسستي دياكونيا/ ناد، وأن الهدف منها هو الحد من الأثار النفسية السلبية التي خلفتها الحرب الأخيرة، والتي أدت إلي مشكلات كلامية لدي مئات الأطفال بغزة، نتيجة الاضرابات والخوف أثناء الحرب الأخيرة.

من جانبها تفقدت السيدة حنين رزق السماك – ممثل دياكونيا/ ناد في غزة – تفقدت المشروع وأثنت على الدور المميز الذى تقوم به جمعية المستقبل، واستمعت إلي الحالات التي تتلقى هذه الجلسات، وتعرفت على أثر هذه الجلسات في الحد من المشكلات الكلامية لدى الحالات المستهدفة في المشروع، واعتبرت السماك أن تدخل الجمعية في مجال جلسات علاج النطق من أولويات التدخل السريع لما بعد الحرب لهذه الفئة.

بدورهم رحب أهالي الطلبة المستهدفين في المشروع رحبوا بهذا التدخل في جانب علاج النطق وتقدموا بالشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع.

عدد القراءات : 1575
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات