احدث الاخبار

اسعار الذهب سعر اونصة الذهب عند مستوى قياسي 1199,49 دولار

اسعار الذهب سعر اونصة الذهب عند مستوى قياسي 1199,49 دولار
اخبار السعيدة - لندن         التاريخ : 01-12-2009

- ارتفع سعر اونصة الذهب الثلاثاء في لندن للمرة الاولى الى 1199,49 دولارا مع زيادة الطلب على هذا المعدن الثمين بعد مؤشرات جيدة في الصين ورفع نسبة الفائدة في استراليا وضعف الدولار وبلغ سعر اونصة الذهب 1199,49 دولارا نحو الساعة 09,00 تغ في سوق لندن للمعادن الثمينة محطما سعرا قياسيا بلغه الاسبوع الماضي حين وصل للمرة الاولى الى 1180 ثم الى 1190 دولارا.

وقال جيمس مور من مكتب "ذي بوليون ديسك" ان "الموقف من الاستثمارات ذات المخاطر اكثر تفاؤلا هذا الصباح مع اسواق تدعمها ارقام متينة للانشطة المعملية في الصين وقرار البنك المركزي الاسترالي رفع الفائدة للشهر الثالث على التوالي".

وواصلت الانشطة المعملية في الصين التي تحتسب على اساس مؤشر مديري الشراء لبنك "اتش اس بي سي"، ارتفاعها في تشرين الثاني/نوفمبر، في الشهر الثامن من ارتفاع الانتاج على التوالي.

وفي اليوم ذاته استمر مؤشر مديري الشراء الرسمي الصيني في تشرين الثاني/نوفمبر للشهر التاسع فوق 50 نقطة كدليل على الانتقال من انكماش النشاط (دون 50 نقطة) الى النمو، غير انه بقي دون تغيير مقارنة بتشرين الاول/اكتوبر.

وعلاوة على ذلك رفع البنك المركزي الاسترالي الثلاثاء معدل الفائدة الرئيسية ربع نقطة ليبلغ 3,75 بالمئة، وذلك للشهر الثالث على التوالي في الوقت الذي دخلت فيه البلاد مرحلة انتعاش بعد الازمة.

كما اسهم في ارتفاع سعر الذهب ضعف الدولار الذي يجعل المعدن الاصفر اكثر جذبا للمستثمرين الذين يملكون عملات اخرى. كما انه يحث المدخرين على خفض حصة العملة الاميركية في محافظهم لصالح استثمارات تعتبر اقل خطرا مثل الذهب.

 

المصدر : AFP
عدد القراءات : 4665
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات