احدث الاخبار

الارياني يلتقي نظيره الجزائري ويبحثان التعاون الشبابي والرياضي

الارياني يلتقي نظيره الجزائري ويبحثان التعاون الشبابي والرياضي
اخبار السعيدة - الجزائر - محمد النظاري         التاريخ : 28-05-2013
في اطار التعاون القائم بين بلادنا وجمهورية الجزائر الشقيقة التقى معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ معمر الارياني بنظيره الجزائري السيد قاسم ملاح –وزير الدولة المكلف بالشباب- وفي مستهل اللقاء قدم الوزير الارياني تحيات فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والشعب اليمني، لأخيه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وللحكومة والشعب الجزائري، وتمنياتهم له بالشفاء وللجزائر بالتطور والنماء.
 
وفي اللقاء رحب الوزير الجزائري بهذه الزيارة مؤكدا حرص الجزائر على تنمية وتطوير العلاقات مع اليمن في كافة المجالات خاصة في ما يتعلق منها بالجوانب الشبابية والرياضية.. وتناول اللقاء سبل تعزيز هذه العلاقة المتينة من خلال التوقيع على برتوكول للتعاون الثنائي بين البلدين للاعوام 2013-2016م في مجال الشباب والرياضة، خاصة مواصلة طلاب بلادنا لمرحلتي الماجستير و الدكتوراه في الجزائر.
 
وفي السياق ذاته استعرض الوزيران تجارب البلدين في مجالي الشباب والرياضة.. من جانبه قدم معالي الاخ الوزير شكره للاشقاء في الجزائر على اسهاماتهم في تأهيل واعداد الكوادر الشبابية والرياضية اليمنية في المؤسسات التعليمية والتأهيلية لوزارة الشباب والرياضة الجزائرية والمؤسسات التعليمية الاخرى.
 
وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية، كما قدم الارياني الدعوة للسيد ملاح بزيارة اليمن والتوقيع على اتفاقية التعاون.. حضر اللقاء عن جانب بلادنا سعادة السفير جمال عوض ناصر و والمستشار الثقافي رشاد شائع وعدد من اعضاء السفارة، وعن الجانب الجزائري السيد كمال قمار أمين عام وزارة الشباب والرياضة وعدد من المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة الجزائرية.
عدد القراءات : 4273
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات