1575578360
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاثنين ( 02-12-2019 ) الساعة( 11:47:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
وفد رجال الأعمال العرب يصل غزة ويؤكد على الاستثمار في غزة

اخبار السعيدة - غزة (فلسطين) خاص         التاريخ : 24-05-2013

اكد رئيس وفد رجال الأعمال العرب وعضو منتدى رجال الأعمال الفلسطيني جمال كريم  على ان زيارة الوفد لقطاع غزة تدلل على إصرار رجال الأعمال تنفيذ مشاريع استثمارية تدعم صمود أهالي القطاع في وجه  سياسات الاحتلال  الإسرائيلي والإطلاع بأعينهم على بيئة الاستثمار ميدانيا على ارض الواقع.

وذكر كريم خلال لقاء عقدته وزارة الاقتصاد وجمعية رجال الاعمال بغزة ترحيباً بالوفد الزائر، بفندق المشتل شمال القطاع، أنه سيتم إعادة تنظيم ملتقى الاستثمار قريباً الذي أرجئ لظروف قاهرة والذي كان من المفترض ان يشارك في ملتقى الاستثمار في فلسطين والذي تم تأجيله جراء حادثة اختطاف سبعة جنود مصريين في شمال سيناء.

وأضاف: "إن جيل الأمة صاحٍ، وينتمي للقضية الفلسطينية بكل عواطفه، وينتظر اللحظة التي تسنح له، ليأتوا إلى أرض الرباط، لتحرير بيت المقدس من دنس الاحتلال ".

وشكر رئيس منتدى رجال الأعمال كل المؤسسات التي ساهمت في وصولهم إلى قطاع غزة لا سيما جمعية رجال الاعمال التي كان لها دور كبير في التواصل والاداد والمتابعه والاصرار على مشاركتهم ، مؤكداً أن تنظيم الرحلات التضامنية والملتقيات الاستثمارية في غزة لن تتوقف.

بدوره، شدّد وزير الاقتصاد الوطني علاء الرفاتي على أن حصار غزة شكّل حافزاً للشعب الفلسطيني للعمل والإنتاج وتحقيق التنمية، مضيفاً: "لقد نجح شعبنا في تحويل الحصار من مجرد تهديد إلى فرصة حقيقية لإقامة المشاريع".

وأكد الرفاتي "أن سياسات الاحتلال "الظالمة" لن تنجح طالما هناك طفل فلسطيني يمتلك الإرادة والإصرار، ويحمل همّ القضية الفلسطينية بداخله".

وبيّن وزير الاقتصاد أن رجال الأعمال يتحملون المسؤولية اتجاه تحقيق التنمية والبناء، الذي يعتبر جزء من مشروع المقاومة الوطنية والتحرير.

وأشار إلى أن القطاعات الصناعات في غزة حققت انجازات كبيرة في ظل الحصار "الإسرائيلي" لا سيّما قطاع الإنشاءات الذي شهد معدل نمو بنسبة 30% رغم عدم سماح الاحتلال بإدخال مواد البناء إلى القطاع.

من جانبه، دعا رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينية علي الحايك رجال الأعمال العرب إلى الاستثمار بغزة، قائلاً: "نحن نريد دعمكم، وإقامة المشاريع في القطاع من خلال استثماراتكم الحيوية في كافة المجالات لتشغيل الأيدي العاملة، والقضاء على البطالة".

ولفت الحايك إلى أن الأجواء في غزة مهيأة ليتمكن رجال الأعمال العرب من الاستثمار في غزة، مبيناً أن كل من يستثمر في القطاع سيدر عليه عائداً من الربح.

وقال الحايك : نرحب بالأخوة المستثمرين الضيوف الذين حضروا إلى غزة للمشاركة في ملتقى الاستثمار في فلسطين للمساهمة في إعادة تفعيل الاقتصاد الغزي الذي سيشهد مرحلة اقتصادية جديدة رغم الظروف الصعبة.

واضاف : إن ملتقى الاستثمار في فلسطين تم اعداده نتاجاً لاتفاقيات التعاون مع منتدى الأعمال الفلسطيني في الخارج ومع تظافر الجهود بين القطاعين الحكومي ممثلاً في وزارة الاقتصاد الوطني، والقطاع الخاص ممثلاً بمنتدى الأعمال الفلسطيني في الخارج وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين ومؤسسات القطاع الخاص وحرصاً منها على جلب استثمارات مستدامة في فلسطين للمساهمة في الحد من معدلات البطالة.

واوضح الحايك أن المشروعات المطروحة للاستثمار في غزة تغطي كافة المناحي والقطاعات الاقتصادية، الزراعية منها والصناعية والخدماتية والتجارية والإنشائية والسياحية والتكنولوجية، مشددا على ضرورة الاخذ  بعين الاعتبار ما يمتاز به قطاع غزة من توفّر الأراضي الزراعية في المحررات والمناطق الصناعية الحدودية والداخلية، وكذلك الموارد البشرية المؤهلة من خريجي الجامعات المتفوقين والأيدي العاملة الماهرة.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1199
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.099