احدث الاخبار

ارتفاع مشتركي يمن موبايل إلى 2.5 مليون مشترك

ارتفاع مشتركي يمن موبايل إلى 2.5 مليون مشترك
اخبار السعيدة - صنعاء - سبأ         التاريخ : 28-11-2009

ارتفع عدد المشتركين في شركة يمن موبايل حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري ليصل إلى 2 مليون و 500 ألف مشترك ، مقابل 2مليون و 71 ألف مشترك نهاية العام الماضي وأوضح المدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس صادق مصلح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هذه الزيادة جاءت نتيجة للتحديثات والتوسعات التي تقوم بها الشركة وكذا الخدمات التي تقدمها ، فضلا عن الكلفة المنافسة لباقي الشركات العاملة في هذا المجال.


وأشار إلى أنه يجري حاليا العمل في مشروع توسعات الشبكة بتكلفة 13 مليون و 600 الف دولار لرفع الطاقة الاستيعابية للشركة الى 3 ملايين مشترك بحلول 2010م.


وقال "أن المشروع الذي أقرته اللجنة العليا للمناقصات،والممول ذاتيا من شركة يمن موبايل، يتضمن شراء وتوريد وتركيب وتشغيل التوسعة الجديدة للشبكة وفق احدث تقنيات الاتصالات العالمية.


وأضاف " بأن هذا المشروع يأتي في اطار خطة الشركة التوسعية للعام الجاري البالغ تكلفتها الاجمالية نحو 27 مليون دولار"، مشيرا في ذات الصدد إلى أن هذه الخطة تشمل توسعة مكونات الشبكة الرئيسية ومحطات البث وغيرها من الجوانب المرتبطة بالبنية التحتية.


يشار إلى أن شركة "هواوي" الصينية فازت بعقد "توسعة شبكة شركة يمن موبايل في سبتمبر 2009م الماضي بكلفة 13مليون و600 الف دولار.. فيما يبلغ عدد المحطات العاملة حاليا بالشركة 530 محطة بمختلف المحافظات

عدد القراءات : 3625
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات