احدث الاخبار

نقابة الصحفيين وشبكة الجزيرة تختتمان اليوم ندوة اقليمية حول حق الحصول على المعلومة والسلامة المهنية للصحفيين

نقابة الصحفيين وشبكة الجزيرة تختتمان اليوم ندوة اقليمية حول حق الحصول على المعلومة والسلامة المهنية للصحفيين
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 10-05-2013

 

اختتمت ادارة الحريات العامة وحقوق الانسان بشبكة الجزيرة الاعلامية اليوم بصنعاء الدورة التدريبية المتخصصة حول الحق في الوصول الى المعلومات وامن وسلامة الصحفيين والتي استمرت لاربعة ايام متواصلة بالتعاون مع كل من مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية ومركز الدوحة لحرية الاعلام ومنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو، ومكتب دول الخليج واليمن ونقابة الصحفيين اليمنيين .

 

وفي الاختتام دعا وزير الاعلام علي العمراني الاعلاميين والصحفيين الى تحري الصدق والنزاهة في عملهم  والمحافظة على سجلاتهم نظيفة لان المستقبل لن يكون فيه مكان للفساد او الفاسدين باي حال , مشيرا الى ان الرواد ولرائدات في عملهم سيحضون بالتكريم يوما ما وسيكونون في الصفوف الاولى طالما وهم يكتبون باخلاص وينقلون الحقيقة كما هي .

 

وذكر العمراني ان قناة الجزيرة ثورة بحد ذاتها وقيادة اعلامية بارزة فتحت الابواب نحو الاعلام الباحث عن الحقيقة .

 

فيما اعتبر رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي ان الشراكة في هذه الدورة بين الجهات المختلفة نقطة انطلاقة لشراكة مستمرة متمنيا المزيد من التفاعل والشراكة في فعاليات ودورات متميزة قادمة تهم الاعلاميين في ميدان عملهم وخصوصا تلك التي تزيد من وعيهم وحرصهم على امانة وسلامة حياتهم ليؤدون واجبهم في خدمة المجتمع .

 

ودعا مدير مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية الدكتور العبيد احمد العبيد الحكومة الى الاهتمام بالتوصيات التي اطلقت في الندوة التي عقدت الاحد الماضي حول (أمن وسﻼ‌مة الصحفيين في المنطقة – واقع اﻹ‌نتهاكات وجهود الحماية ) , داعيا ايضا الى ايجاد المزيد من الحريات الاعلامية للصحفيين العاملين في اليمن .

 

واشاد العبيد بنجاح هذا اللقاء الاقليمي الثالث في الوطن العربي والذي تناول في تدريبه مبادئ ومعايير السلامة المهنية وحماية الاعلامي لنفسه في مناطق النزاعات المسلحة واماكن الصراعات , مشيرا الى أن المركز الأممي وضع خطة لحماية الصحفيين ترتكز على توعية الصحفي بسبل حماية نفسه، إلى جانب تفعيل دور الأمم المتحدة والهيئات المهنية في حماية الإعلاميين من الأخطار.

 

هذا وقد استهدفت الدورة عدد من الصحفيين بالإضافة الى بعض مراسلي وكالات الانباء العالمية العاملة في اليمن ونخبة من صحفي ومراسلي قناة الجزيرة في عدد من الدول العربية .

عدد القراءات : 3118
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات