احدث الاخبار

اختتام دورة فهم قانون الحصول على المعلومة المخصصة لصحفيي الاذاعات المحلية

 اختتام دورة فهم قانون الحصول على المعلومة المخصصة لصحفيي الاذاعات المحلية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محمد شمسان         التاريخ : 09-05-2013

 

اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة ( بفهم قانون حق الحصول على المعلومة ) التي تنظمها نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع منظمة ايركس , بمشاركة فيها عشرين متدربا ومتدربة من صحفيي الاذاعات المحلية  في صنعاء – عدن – حضرموت – تعز – ابين – حجة – المحويت – الحديدة واب.

وهدفت الدورة التي استمرت ثلاثة ايام , الى رفد المشاركين بمهاراتوقدرات جديدة تتعلق بفهم قانون حق الحصول على المعلومة من مصادرها الرئيسية , اضافة الى طرق ووسائل جديدة في كيفية التعامل مع القانون بغرض تجنب أي مسائلة قانونية يسببها نقل المعلومة الى الرأي العام.

وقال نبيل الاسيدي رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة ان التدريب في المجال القانوني يعد من الاولويات بالنسبة لنقابة الصحفيين , كون المرحلة السابقة اتسمت بالكثير من الأعتقالات والمحاكمات والملاحقات القضائية ضد الصحفيين والاعلاميين , مؤكدا على ان النقابة لديها مشروع تدريبي متكامل في هذا الجانب سيشمل كافة العاملين بقطاعات العمل الصحفي المختلفة .

وتمنى الاسيدي للمشاركين التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والاستفادة من مخرجات الدورة وعكس ذلك من خلال ادائهم وممارستهم لأعمالهم الميدانية واليومية , في بيسل الارتقاء بمستوى الرسالة الاعلامية وخدمة المجتمع .

بدوره اشار ممثل منظمة ايركس حكيم المسمري الى اهمية التعاون والشراكة بين منظمته ونقابة الصحفيين اليمنيين , وبما يحقق المزيد من النجاح والتقدم للصحفيين والاعلاميين ويرتقى بمستوى رسالتهم الانسانية , مشيرا الى ان هناك العديد من  المشاريع والدورات التدريبية التي ستنفذ خلال المرحلة القادمة بالشراكة بين النقابة ومنظمته – منظمة ايركس

عدد القراءات : 3620
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات