احدث الاخبار

بتكلفة أثنين مليون وتسعمائة إلف دولار وبحضور السفير الصيني في اليمن . وزير الاتصالات يضع حجر أساس لمشاريع في تليمن تشمل توسعة سنترالات الهاتف الدولي وإنشاء محطة لخدمات الاتصالات الفضائية

بتكلفة أثنين مليون وتسعمائة إلف دولار وبحضور السفير الصيني في اليمن .  وزير الاتصالات يضع حجر أساس لمشاريع في تليمن تشمل توسعة سنترالات الهاتف الدولي وإنشاء محطة لخدمات الاتصالات الفضائية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 06-05-2013

 

 وضع الدكتور أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بصنعاء في مقر شركة تيليمن بصنعاء ،حجر الأساس لمشروعي توسعة سنترالات الهاتف الدولي و كذا إنشاء المحطة المحورية لخدمات الاتصالات الفضائية.

 و إشارات شركة تليمن في بلاغ صحفي ألي ان مشروع توسعة سنترالات الهاتف الدولي  سيتم انجازه خلال ثلاثة أشهر بتكلفة تبلغ مليون وتسعمائة ألف دولار أمريكي ، في حين تبلغ تكلفة مشروع إنشاء المحطة المحورية لخدمات الاتصالات الفضائية مليون دولار أمريكي، يتم انجازه في خمسة أشهر.

 من جانبه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات قال دغر إلى أن المشروعين يمثلان إضافة لمزيد من العمل للاتصالات الدولية على وجه الخصوص وسوف يقضيان على الازدحام في الخطوط خاصة خلال شهر رمضان والأعياد وبقية المناسبات وسيفتحان مجالات أخرى لمشاريع قادمة في تيليمن وبقية قطاع الاتصالات

  مشيراً إلى أن الاتصالات الدولية في كثير من الأحيان تعاني من اختناقات كبيرة بسبب السعات الموجودة التي لم تعد كافية لتلبية احتياجات الاتصالات خاصة الاتصالات الواردة من دول الخليج والسعودية بالذات، وهو ما يعاني من سوء الخدمة وتأخرها المغتربين والمواطنين في هنا و هناك. حد قوله

من جانبه قال سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء تشانغ هوا :"قال إن المشروعين اللذين تنفذهما شركة هواوي الصينية لخدمة الشعب اليمني مشيرا الي ان الصين تقدمت خلال هذه السنوات بتطور سريع في التكنولوجيا ونحن أرسلنا هذه الشركات لخدمة اليمن بتقنيات فنية عالية وخاصة في الدول النامية، وهو رمز للتعاون بين الصين واليمن ".

وأعرب السفير الصيني عن ثقته بأن الوضع الأمني في اليمن تحسن وبنجاح الحوار الوطني سيتقدم اليمن بصورة أكبر .. متمنيا أن يسود الاستقرار والازدهار لليمن .

فيما أكد الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور علي ناجي النصاري  أن الهدف من مشروع توسعة وتطوير سنترالات البوابة الدولية في تيليمن  زيادة سعات الربط الدولي مع الشركات والمشغلين العالميين والمحليين بما يواكب التطور التقني في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ويتناسب مع الطلب المتزايد لحركة الاتصالات الدولية

مشيرا الي ان "أن تنفيذ المشروعين يأتي مواكبة للتطورات المتلاحقة في تقنية الاتصالات ونقل المعلومات وتلبية متطلبات المواطن في اليمن والشركات النفطية وشركات القطاعين العام والخاص والبنوك والمنظمات الدوليـــة وغيرها من وسائل تراسل المعطيات وخدمات الانترنت عبر الوصلات الفضائية العاملـــة.

وقال النصارى "أن المشروع الثاني الخاص بتوريد وإنشاء محطــــة محوريـــة للاتصالات عبر الاقمار الصناعية يمثل نقلــة إستراتيجية في مجال الاتصالات الدوليــة .

وأشار النصاري إلى أن هدف مشروع تطوير خدمات الاتصالات الفضائيـــة من خلال إنشاء منظومة اتصالات فضائيـــة بديلــة، يفي بحاجـــة اليمن عن الربط بمحطات محوريـــة خارج الوطن عبر تزويد الشركة للمستفيدين بخدمات نقل المعلومات والصوت والصورة والانترنت من أي مكان في الجمهوريــة وربطها بشبكــة الاتصالات الوطنيــة والدوليــة.

حضر وضع حجر الأساس وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشئون المالية والإدارية عبد اللطيف ابو غانم، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ونائب مدير عام المؤسسة للشئون الفنية المهندس لطفي باشريف، والمدير التنفيذي لشركة يمن موبايل المهندس عامر هزاع.

عدد القراءات : 2430
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات