احدث الاخبار

ارتفع رأس مالها خلال العام المنصرم الى 7 مليارات ريال ،، شركة التبغ والكبريت تحقق أرباحا بلغت 3,9 مليار ريال خلال العام الماضي 2012

ارتفع رأس مالها خلال العام المنصرم الى 7 مليارات ريال ،، شركة التبغ والكبريت تحقق أرباحا بلغت 3,9 مليار ريال خلال العام الماضي 2012
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 31-03-2013

 

أكد رئيس مجلس ادارة شركة التبغ والكبريت الوطنيةالاستاذ نبيل الفقيه أن الشركة تعد أهم احد الروافد لخزينة الدولة حيث بلغ إجمالي ماتم توريده للخزينة العامة للدولة خلال العام 2012م واحد وعشرون مليار وسبعمائة واثنان مليون ومائتان الف ريال. مقابل ضريبة مبيعات وأرباح بالإضافة إلى حصة الدولة من الأرباح.
 
وقال الفقيه في كلمة له ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية الذي عقد اليوم في العاصمة صنعاء : " أن الشركة حققت خلال الخمسة الأشهر الأخيرة من العام الماضي 2012 مبلغ وقدره واحد مليار وستمائة وثمانية وأربعون مليون وخمسمائة وسبعة وسبعون ألف وسبعمائة وثمانية وستون ريالا".
 
واستعرض رئيس مجلس الإدارة الصعوبات التي واجهتها الشركة خلال الفترة الماضية المتمثلة في عدم وجود لوائح منظمة للأعمال المالية والإدارية والتجاوز في الصرف عما هو معتمد في الموازنة ، بالإضافة إلى الصرف خارج الدورة المستندية وكذا وجود أصناف سجائر مهربة مختلفة استحوذت على نسبة 40% من حصة السوق.
 
وتطرق الفقيه إلى ماقام به مجلس الإدارة إزاء هذه الصعوبات.. مبينا أن الشركة قامت بعدد من الإصلاحات تمثلت في منع الصرف المباشر من الإيرادات وإيقاف المكافآت التي تصرف لرئيس مجلس الادارة وبعض مدراء الشركة بشكل جانبي وربطها بمستوى الانجاز والإنتاج كما عملت الشركة على فصل حساب صندوق النشاط الخاص بموظفي الشركة عن حساب الشركة، بالإضافة إلى بعض الإجراءات الأخرى المتعلقة بعملية تدريب الموظفين وتحسين أوضاعهم.
 
وكان تقرير المحاسب القانوني المقدم في الاجتماع للجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة .. قد أكد أن رأسمال الشركة ارتفع خلال العام المنصرم إلى 7مليارات ريال .
 
واقر الاجتماع توزيع الأرباح بنسبة 25% وبصافي مبلغ مليار وسبعمائة وخمسون مليون ريال، بزيادة 250مليون ريال عن ما تم صرفه العام 2011م، كما اقر تغيير اسم الشركة من شركة التبغ والكبريت الوطنية إلى شركة كمران للتنمية والاستثمار.
 
كما أقرت الجمعية العمومية تحميل الإدارة السابقة للشركة المسؤولية الكاملة عن المخالفات المالية المرتكبة في العام 2011، وكلفت مجلس الإدارة الاستمرار في متابعة تحصيل مستحقات الشركة لدى الغير بما في ذلك متابعة الإدارة السابقة للشركة .
 
واقر المجتمعون إخلاء مسؤولية رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن كل ما يتعلق بإدارتهم عن العام 2011 وتخويل مجلس الإدارة بتعيين مراقب حسابات للعام 2013م وتحديد أتعابه.
 

 

عدد القراءات : 1775
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات