1573994067
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
ورشة العمل الخاصة بعرض تقرير موائمة التشريعات الوطنية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 24-11-2009

أقامت الهيئة الوطنية العلياء لمكافحة الفساد ورشة العمل الخاصة بعرض تقرير موائمة التشريعات الوطنية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد (UNCACA) وقد هدفت الاتفاقية إلى ترويج ودعم التدابير الرامية إلى منع مكافحة الفساد بصورة أكفاء ، إلى جانب ترويج وتيسير ودعم التعاون الدولي والسماعده التقنية في مجال منع ومكافحة الفساد بما في ذلك في مجال استيراد الموجودات، بالإضافة إلى تعزيز النزاهة والمساهمة والإدارة السليمة لشئون العمومية والممتلكات العمومية.

 وخلال الورشة قال رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس/ احمد محمد الآنسي لدى افتتاحه الورشة إن هذه الشراكة ساعدت الهيئة على قطع خطوات في مكافحة الفساد إلى جانب الدعم اللامحدود الذي تتلقاه الهيئة من القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية وكذا تعاون الحكومة مع جهود مكافحة الفساد.

وأضاف المهندس الانسي في الورشة التي تستمر يومين عن ارتياح الهيئة لكافة الانتقادات البناءة التي توجه إليها من مختلف الجهات ومن وسائل الإعلام ، مؤكدا اخذ تلك الانتقادات بجدية والعمل بها بما يساعد الهيئة في تحقيق مزيد من النجاحات.

 وذكر رئيس الهيئة إن الهيئة خلال عامين ونصف سعت إلى إيجاد بناء مؤسسي يهيئ الهيئة كمؤسسة جديدة لتحقيق أهدافها المتمثلة بمكافحة الفساد ووقاية المجتمع من مخاطره. وفي رده على مداخلات شركاء رسميين وممثلي منظمات مجتمع مدني طالبوا بمزيد من الشراكة في مكافحة الفساد، قال المهندس الآنسي إن الهيئة حرصت منذ خطواتها الأولى على تجسيد تلك الشراكة ..

مشيرا إلى أن السعي لمواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد مثل واحدة من الخطوات التي تحققت بشراكة فاعلة مع شركاء الهيئة على المستويين الوطني والدولي.

 وفي تصريح خاص للدكتورة/ بلقيس أبو اصبع نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تأتي أهمية عقد هذه الورشة لأهمية الموضوع الذي نتناوله فيه هذا المجال وهو موائمة التشريعات والقوانين اليمنية مع الاتفاقية الأموية لمكافحة الفساد .

 وإضافة إننا ندرك جميعا أن بلادنا وافقت وصدقت على الاتفاقية الأموية لمكافحة الفساد وعلى أثرها قامت اليمن بإعداد منظومة قانونية لتعزيز دور مكافحة الفساد في اليمن . واكدة الدكتورة بان اليمن قامت بإنشاء هيئات تعمل لتفعيل هذه القوانين منها الهيئة العليا لمكافحة الفساد، والهيئة العليا لمراقبة المناقصات والموازنات ، حيث تمكنت اليمن خلال الهيئة أن تقطع أشواط عديدة في مكافحة الفساد عبر قطاعات مختلفة في الهيئة في عده محاور.

من جهته قال الأستاذ/ياسين عبده سعيد عضو الهيئة الوطنية العلياء لمكافحة الفساد رئيس قطاع الإعلام في تصريحا خاص لشبكة " أخبار السعيدة " الاخبارية - تنعقد هذه الورشة بالتنسيق بين الهيئة العليا لمكافحة الفساد والمشروع (GTZ) الألماني فيما يرتبط بموائمة القوانين في الجمهورية وبما يتفق مع قانون مكافحة الفساد والاتفاقية الدولية التي تتضمن مكافحة ومحاربة جميع أنواع الفساد واستيراد العائدات التي تترتب من جرائم الفساد ، وتبادل المعلومات والخبرات تجاه هذه الظاهرة الخطيرة والمدمرة لحياة المجتمع .

 مشيرا إلى أنة تم عقد لقاءات بين مختلف الجهات لعمل موائمة مع قانون مكافحة الفساد بحيث تحقق هذه القوانين الموائمة التي وقعت عليها اليمن .

المصدر : خاص
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2150
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.041