احدث الاخبار

بمشاركة 40 من أعضاءه نادي رجال الاعمال اليمنيين ينظم زيارة لرجال الاعمال إلى جزيرة سقطرى ويتبنى المساهمة في تطوير مشتل النباتات النادرة والحديقة البيئية

بمشاركة 40 من أعضاءه نادي رجال الاعمال اليمنيين ينظم زيارة لرجال الاعمال إلى جزيرة سقطرى ويتبنى المساهمة في تطوير مشتل النباتات النادرة والحديقة البيئية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 05-03-2013

 

نظم نادي رجال الاعمال اليمنيين زيارة استكشافية وسياحية إلى جزيرة سقطرى اليمنية بمشاركة 40 من رجال الاعمال من أعضاء النادي يمثلون قطاعات إقتصادية مختلفة ، وهو أكبر وفد من رجال الاعمال اليمنيين يزور الجزيرة حتى الان.

وأوضح رئيس نادي رجال الاعمال اليمنيين، فتحي عبدالواسع هائل ، أن الزيارة سعت لتحقيق هدفين الاول : إكتشاف الفرص الاستثمارية والسياحية في جزيرة سقطرى ، والثاني هو الترفيه وزيادة الروابط الاخوية والاجتماعية بين أعضاء نادي رجال الاعمال اليمنيين.

وأعلن رجال الاعمال المشاركين في الرحلة عن تقديمهم دعم مادي للمساهمة في تطوير مشتل النباتات النادرة في الجزيرة " مشتل أديب " والحديقة البيئة الجديدة بمبلغ وقدره 2 مليون ريال.

وفي الرحلة التي استمرت ثلاثة ايام، أعلن كذلك د. يحي الثور ، وبالتعاون مع بعض اعضاء النادي المشاركين في الرحلة اعتزامهم تنظيم مخيم طبي في سقطرى للقيام بمعالجة مرضى الجزيرة وتبنى تأهيل عدد من الكوادر الصحية فيها سواء من خلال المخيم أو عبر توفير فرص تدريبية خارج جزيرة سقطرى.

وزار بعض رجال الاعمال المشاركين في الرحلة كذلك كلية التربية في سقطرى وتبرعوا بأجهزة  ألواح شمسية نظرا للحالة الصعبة التي يعانيها الطلاب جراء انطفاء الكهرباء في الجزيرة.

وأكد أعضاء النادي إلى أن جزيرة سقطرى تمثل فرصة استثمارية وسياحية نادرة يجب الاستفادة منها، مطالبين الجهات الرسمية بتحسين البنية التحتية للجزيرة وتعزيز نقاط تواصل الجزيرة بالعالم والتسويق السياحي لها على المستوى الاقليمي والدول

وقد صنف أرخبيل سقطرى المكون من أربع جزر على المحيط الهندي كأحد أهم مواقع التراث العالمي في عام 2008م ولقبت بأكثر المناطق غرابة في العالم نظرا للتنوع الحيوي البيئي الفريد للجزيرة على مستوى العالم.

 

عدد القراءات : 3489
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات