1568540771
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
تستهدف 50 طفلاً مصاباً بمرض السكري في غزة جمعية حيفا لأطفال مرضى السكري تنفذ مشروعها الأول بتوزيع أجهزة فحص سكر وشرائح

اخبار السعيدة - غزة (فلسطين)         التاريخ : 01-03-2013

 

نظمت جمعية حيفا لأطفال مرضى السكري بمدينة غزة، احتفالا أطلقت خلاله مشروعها الأول، لتوزيع أجهزة فحص سكر وشرائح لمدة 12 شهراً بتمويل من مؤسسة فلسطين الدولية للإغاثة الطبية (بيما)، وبحضور أعضاء الجمعية وممثلي المؤسسات الأهلية في غزة وبمشاركة  ذوي الفئات المستهدفة من أطفال مرضى السكري.

وأشار عريف الحفل إلى معاناة أطفال مرضى السكري، وانه رغم الجراح والألم والصعاب إلا أن مؤسسات رائدة تأبى إلا أن تحتضن آلام الحياة ومآسيها لتخفف عن الأطفال المرضى عبء الحياة وتعطيهم أمل وتعدهم بمستقبل باهر لتجاوز المحن.

بدوره ألقى يحيى العوضي رئيس مجلس إدارة الجمعية، أشار فيها إلى أن مرض السكري لدى الاطفال يعد من الأمراض المزمنة إن لم يتم ضبطه مما يسبب الكثير من المضاعفات الخطيرة التي تصيب العيون والكلى والجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية والقدم السكري.

وقال العوضي: هذا المشروع يأتي  لتقديم الدعم  والمساعدة لهذه الفئة المستهدفة  في مجال الخدمات  الصحية موضحا انه يستهدف 50  طفلا يعاني من السكر في كافة مناطق قطاع غزة، ويمكن أن يشمل أكثر من مريض في نفس العائلة.

وأوضح ان هذا المرض بدأ بالانتشار بشكل مخيف في مجتمعنا وخصوصاً بعد حرب 2008-2009 وحرب 2012 على قطاع غزة، حيث بلغ عدد الأطفال مرضى السكري على ما يزيد الألف (1000) طفل ولا يزال هذا المرض يهاجم أطفالنا دون رادع .

وأضاف: جمعية حيفا لأطفال مرضى السكري تهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة بمرض السكري عند الأطفال وذويهم لتجنب مضاعفاته، وتقديم الدعم والمساندة النفسية والاجتماعية لأطفال مرضى السكري للتخفيف من حجم المرض ومساعدتهم للتعايش معه، وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لأطفال مرضى السكري والعمل على إيجاد حلقة تواصل ما بين الأسرة  ومؤسسات المجتمع المحلي والعربي  والدولي للتخفيف من الأعباء التي يعاني منها أطفال مرضى السكري خاصة الأعباء الصحية والنفسية والمادية .

وشكر رئيس مجلس إدارة الجمعية، مؤسسة بيما (فلسطين الدولية للإغاثة الطبية) الممثلة بمديرها العام  د. أحمد مرعي، لدورها في دعم أطفال فلسطين ومساندتهم.

وفي كلمة مؤسسة بيما، ألقاها أبو كريم شويخ نيابة عن مؤسسة بيما، قال فيها، ان تمويلنا لمشروع توزيع اجهزة فحص السكر وشرائح، يهدف لإغاثة المرضى الأطفال في قطاع غزة ودعمهم ومساندتهم والتخفيف عن ذويهم.

وأوضح شويخ، أن هذا المشروع يأتي في اطار جهود مؤسسة بيما المتواصلة لتقديم برامج ومشاريع للاهتمام بصحة الطفل كونه يمثل شريحة واسعة من المجتمع.

وفي كلمة أهالي الأطفال، والتي ألقاها السيد محمد خضر والد احد الأطفال المرضى بالسكري، والذي قال، كان قدر الأطفال المرضى بداء السكري أن يعيشوا عمرهم الصغير على حقن الأنسولين وجرعات العقاقير الطبية اليومية، حتى تألمت أجسادهم الصغيرة بوخزات الإبر، وتقرحت بطونهم الصغيرة بالأدوية، فيما كلّت أقدامهم بالمراجعات والمتابعة الطبية، حتى أصبحوا متعايشين مع مرضهم.. وبالرغم من كل ذلك فإنهم لن يسمحوا لليأس أن يتسلل إلى أنفسهم الرقيقة، أو يجعلوا من مرضهم المزمن عائقًا في مواصلة نجاحهم وتقدمهم في الحياة.

وتخلل الاحتفال فقرة ترفيهية ألهبت الأطفال وذويهم. هذا وكان قد تلا آيات من القران الكريم الطفل عبد الرحيم خضر، ومن ثم الوقوف احتراما للسلام الوطني الفلسطيني.

وفي ختام الاحتفال تم تسليم أجهزة فحص السكر وشرائح للأطفال مرضى السكري وذويهم بعد تجهيز الكشوفات النهائية لعدد 50 طفلاً وعمل استمارات مسح اجتماعي لهؤلاء الأطفال.

وشكر الأطفال المرضى وذويهم جمعية حيفا لأطفال مرضى السكري ومؤسسة فلسطين الدولية للإغاثة الطبية (بيما)، لدعمها ومساندتها لهم.

 
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1397
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.082