1561586603
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة يفتتح المعرض المصاحب لموءتمر ومعرض الشرق الاوسط السادس عشر للنفط

اخبار السعيدة - المنامة - متابعات         التاريخ : 16-03-2009

اناب صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين الشيخ عيسى بن على ال خليفة مستشار سمورئيس الوزراء للشوءون الصناعية والنفطية لافتتاح المعرض المصاحب لموءتمر ومعرض الشرق الاوسط السادس عشر للنفط .. ميوس 2009 .. الذى تنظمه جمعية مهندسى البترول تحت شعار / سد الفجوات مابين الناس الطلب والتقنية / وذلك صباح اليوم بمركز البحرين الدولى للمعارض .


وقد قام مستشار سمو رئيس الوزراء للشوءون الصناعية والنفطية بجولة فى المعرض اطلع خلالها على عروض شركات النفط والغاز المشاركة فيه.


وقدم شكره وتقديره وامتنانه لصاحب السمو رئيس الوزراء على رعايته لهذا الحدث النفطى الهام وعلى المساندة التى حظى به المعرض من سموه كما أعرب عن سعادته لمشاركة هذا الحشد من كبريات الشركات النفطية العالمية فى هذا المعرض على الرغم من تداعيات الازمة المالية العالمية.


وقال أن هذا الاقبال انما يوءكد الاهمية الكبيرة التى يحظى بها موءتمر ومعرض ميوس والتى تراكمت عبر سنوات عديدة ليكون واحدا من أهم الاحداث على أجندة الموءتمرات والمعارض النفطية العالمية.


وعلى هامش الافتتاح قال وزير شئون النفط والغاز ورئيس الهيئة الوطنية للنفظ والغاز الدكتور عبدالحسين بن على ميرزا ان عدد الشركات العارضة فى موءتمر ومعرض الشرق الاوسط السادس عشر للنفط ..
ميوس 2009 ..


هذا العام قد ارتفع من 267 الى 290 تمثل 35 دولة من مختلف أنحاء العالم اى بنسبة عشرة بالمئة عن السنة الماضية مشيرا الى ان هناك مشاركات جديدة من قبل الدول المختلفة منها ايطاليا وامريكا الجنوبية.


واشار الى ان موءتمر ومعرض الشرق الاوسط السادس عشر للنفط ميوس 2009 .. بمملكة البحرين يكتسب سمعة ومكانه متميزة بين المعارض العالمية منوها بان السبب فى ذلك يرجع الى توفير مملكة البحرين جميع التسهيلات للشركات والعارضين بالاضافة الى ان البحرين اصبحت محل تركيز للمعارض والموءتمرات الكبيرة.


واوضح ان المعرض يشارك فيه أكثر من 1800 مشارك من بينهم الكثير والعديد من الخبراء والمختصين وأصحاب العلاقة والشأن الذى يطرحون عدة مواضيع على جانب كبير من الاهمية من خلال 140 بحثا وورقة عمل بحيث يخرجون بنتائج وتوصيات تسهم فى الارتقاء بالجوانب المتعلقة بقطاع النفط والغاز والقضايا المتصلة بهذا القطاع الحيوى.


ونوه الدكتور عبدالحسين بمن على ميرزا وزير شئون النفط والغاز ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز بأهمية انعقاد معرض وموءتمر الشرق الاوسط / ميوس / فى مملكة البحرين والذى مضى على انعقاده 30 عاما دون انقطاع وبصورة منتظمة كل سنتين حتى أصبح من أهم الموءتمرات المحلية والاقليمية والعالمية لافتا الى ان انعقاد ميوس على أرض المملكة له ايجابيات كبيرة وأثر ملحوظ على الاقتصاد الوطنى ويساهم بلاشك فى زيادة النشاط السياحى والترويجى حيث أنه وخلال فترة الانعقاد تزيد نسبة أشغال الفنادق فضلا عن زيادة استئجار السيارات وانتعاش الاسواق والمحلات والمجمعات التجارية.


ورفع أسمى ايات الشكر والتقدير والعرفان والامتنان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء على تفضل سموه برعاية موءتمر ومعرض الشرق الاوسط السادس عشر للنفط / ميوس 2009/ والى الشيخ عيسى بن على ال خليفة مستشار سمو رئيس الوزراء للشئون الصناعية والنفطية على افتتاحه المعرض.


ومن جهته قال السيد وليد رفاعى المدير الاقليمى فى الشرق الاوسط لجمعية مهندسى البترول انه بفضل برنامج الموءتمر الفنى الغنى بموضوعاته والمعرض الشامل فانه يمكن للشركات والمشاركين على حد السواء استغلال هذا الملتقى بغرض الاستفادة والتعرف على الاتجاهات المستقبلية فى معدلات الطلب العالمية على النفط فى المستقبل و اقامة العلاقات التجارية والمشاركة فى الخبرات وابتكار تقنيات جديدة للتنقيب والانتاج.


تجدر الاشاره الى ان الموءتمر تناول عددا من التحديات التى تواجه قطاع النفط وأهمها الاستكشافات النفطية الجديدة والاحتياطيات العالمية من النفط وطرق وأساليب زيادة عمر الابار البترولية و وسائل زيادة انتاجها بالاضافة الى تنمية الموارد البشرية فى القطاع النفطى والتقنيات الهندسية الحديثة فى هذا المجال.


وقد ضم الموءتمر عددا من كبار المتحدثين وهم السيد على العيساوى رئيس الدراسات الاقتصادية والابحاث فى / بيكورب / والسيد فاروق الزنكى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نفط الكويت الوطنية وجون ميلز نائب الرئيس التنفيذى للشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب اسيا فى شركة شل و لورينت موريل نائب الرئيس لاستراتيجية الاعمال فى شركة / توتال / والعديد من ممثلى الموءسسات والشركات المتخصصة فى مجال الطاقة والنفط .

 

المصدر : بنا
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2215
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.1697