1571597212
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
في اختتام الملتقى الوطني الثالث للمبدعين الشباب بصنعاء .. نائب الرئيس : " أن القيمة العظيمة لجائزة رئيس الجمهورية للشباب تخلق تحفيز لأجواء الإبداع والتنافس الخلاق في أوساط الشباب" "

اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 17-11-2009

 اختتم بصنعاء المتلقى الوطني الثالث للمبدعين الشباب وتكريم المبدعين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب للعام الماضي الذي كان بمشاركة 800 شاب وشابة من مختلف المحافظات و حضر حفل الاختتام الأخ /عبد ربة منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الذي أكد في كلمة ألقاها خلال الاحتفال أن القيمة العظيمة لجائزة رئيس الجمهورية للشباب تخلق تحفيز لأجواء الإبداع والتنافس الخلاق في أوساط الشباب الباحث عن التشجيع والمساندة وإبراز إبداعاته وقدراته الخلاقة ومساندته لترجمتها في الواقع العملي.

 واضاف نائب الرئيس " يطيب لي أن انقل إليكم تحيات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كما شرفني بحضور هذا الحفل ألاختتامي لإعمال الملتقى الوطني الثالث للمبدعين الشباب وتكريم المبدعين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب ناقلاًُ تحيات فخامته إلى جميع الحاضرين وأبنائه وبناته الشباب الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية في دورتها العاشرة ،

مشيراً إلى ما تميزت به هذه الدورة عن سابقاتها بمنحها لأول مرة في جميع المجالات التسعة للجائزة في ظل أجواء من التنافس الشديد غير المسبوق, مؤكدا أن أجواء الإبداع تثري الواقع بالجديد والمفيد من الإعمال الأدبية والفنية والابتكارات والأبحاث العلمية المتقدمة بما يخدم حركة التنوير ومسيرة التنمية والتطوير.

 وقال النائب أن اتساع حيز الإبداع في أوساط شباب اليمن تجلى من خلال حجم التطور الكمي والنوعي الذي شاهدته هذه الجائزة سواء من حيث عدد المتقدمين أو في نوعية الإعمال الفائزة.

 وأكد نائب رئيس الجمهورية على ان الملتقى شكل إضافة هامة للجهود المبذولة لتنمية قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم وتشيجيعهم على الإبداع وتأهيلهم للإسهام في خدمة التنمية.

من جهته أكد وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس الأمناء بالجائزة حمود عباد أن هذا الملتقى يمثل عشر سنين من حساب التطور، مشيرا إلى ما حققته الجائزة من نقلة فكر ووثبة طموح استثارت طاقات الإبداع لدى الشباب.

وأضاف الوزير إلى أن الجائزة حققت قفزة نوعية في ترسيخ مبدأ التنافس والإبداع لدى الشباب في شتى المجلات ، لافتا إلى الفروق بين الشباب المتعلم المستنير وبين الشباب الذين استدرجهم الشيطان وجعلهم وقود فتنة تضر بعملية التنمية في الوطن، ووصف الشباب المتعلم بوهج الثورة والجمهورية والوحدة الذي يبددون خرافات عصابات التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الشباب يدركون عظمة الدور والتضحيات التي يقدمها إخوانهم في القوات المسلحة والأمن دفاعا عن الثورة والجمهورية والوحدة وحماية مكتسباتها.

وفي الحفل قدمت فرقة شباب صعده وبريت غنائي بعنوان (الولاء للوطن والوفاء للقائد) فيما قدم الطفل فارس مسعد الفاطمي من محافظة البيضاء قصيدة شعرية تناول فيها معاني الدفاع عن الوطن والاستشهاد والتضحية والذود عنه نالت استحسان الحاضرين ،وأعلن نائب الرئيس تقديم 500 إلف ريال تقديرا لهذا الموقف الوطني الشجاع،كما قدم الفائز بجائزة رئيس الجمهورية للشباب للعام 2007 في مجال الشعر زين العابدين الضبيبي قصيدة شعرية بعنوان ( سفر الوجود) نالت استحسان الحاضرين.

 وفي ختام الحفل كرّم نائب رئيس الجمهورية ومعه رئيس الوزراء عدد من الشخصيات التي كان لها إسهامات كبيرة في الجائزة وتطويرها منذ تأسيسها, إلى جانب تكريم الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب في دورتها العاشرة 2008 على مستوى الجمهورية.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1659
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0825