احدث الاخبار

افتتاح الموقع الإلكتروني لـ " مهرجان القدس السينمائي الدولي "

افتتاح الموقع الإلكتروني لـ
اخبار السعيدة - غزة - فلسطين         التاريخ : 16-11-2009

أعلن رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول وعميد التعليم المستمر في جامعة فلسطين أ.د. "حسين أبو شنب"عن افتتاح الموقع الإلكتروني لمهرجان القدس السينمائي الدولي http://alqudsfestival.com المقرر عقده في الفترة من 21 وحتى 23 من الشهر المقبل بمقر الجامعة بغزة وذلك بالتعاون مع ملتقى الفيلم الفلسطيني.


وذكر أ.د "أبو شنب" أن اللجنة الفنية للمهرجان بدأت بتوجيه الدعوات للفنانين العرب والأجانب والفلسطينيين للمشاركة في مهرجان القدس، داعياً الفنانين والمهتمين لزيارة موقع مهرجان القدس السينمائي الدولي الأول على شبكة الانترنت للاطلاع على الشروط وتفاصيل وأهداف المهرجان، وقال لأنها القدس ذاكرة الزمان والمكان والوجدان، وبوابة السماء إلى الأرض ، وبوابة الأرض إلى السماء، وقلب فلسطين والوطن العربي والإسلامي ندعو كافة الفنانين العرب للمشاركة الفاعلة في هذا المهرجان المهم لمواجهة الدعاية والإعلام الإسرائيلي الهادف إلى سرقة تاريخ امتنا العربية وشعبنا في القدس.


وأوضح أ.د "أبو شنب" انه تم تحديد الثلاثين من الشهر الجاري كموعد أخير لتسليم الأفلام للمخرجين والجهات الراغبة للمشاركة في مهرجان القدس، مؤكدًا إبداء عدد كبير من الفنانين العرب والفلسطينيين حماس كبير للمشاركة في المهرجان.


للتواصل مع إدارة المهرجان : البريد الإلكتروني info@alqudsfestival.com ، وبدوره وعبر رئيس لجان التحكيم في مهرجان القدس الدولي بغزة، ورئيس ملتقى الفيلم الفلسطيني المخرج "سعود مهنا" عن سعادته بان يكون مهرجان القدس السينمائي الدولي في غزة وينطلق تحت ادارة جامعة فلسطين، مشيرا الى تجاوب كثير من المخرجين والسينمائيين العرب للمشاركة في المهرجان.


وقال مهنا سيكون هناك خمس لجان تحكيم، وهي لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، و لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة، ولجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة،  لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية القصيرة، ولجنة تحكيم الأفلام التي تتناول قضايا القدس، وأضاف سنكون جاهزين لان تضم لجان التحكيم مخرجين ونقاد سينمائيين عرب، وسيكون ضمن لجان التحكيم والمشاهدة مجموعة من صناع الفيلم في فلسطين.


وأوضح "مهنا" انه في ضوء الاتصالات التي أجريتها وأجراها منسق عام المهرجان الناقد عز الدين شلح نتوقع مشاركة من جميع الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، وسيتم اختيار الأفلام الجيدة وستكون هناك لجنة لاختيار الأفلام وفق الأهمية وصناعة الفيلم.

 

المصدر : خدمه خاصه
عدد القراءات : 3014
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات