احدث الاخبار

مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ينجح في تركيب أصبع الإبهام لأحد المرضى بعد بتر شبه كامل

مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا ينجح في تركيب أصبع الإبهام لأحد المرضى بعد بتر شبه كامل
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 15-11-2009

أجرى مركز جراحة التجميل بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الشهر الماضي عملية جراحية تجميلية للإصبع الإبهام لأحد المرضى يبلغ من العمر 25 عاماً بعد ما كانت قد بترت بشبه كامل وقال الدكتور محمد السعيدي رئيس المركز والذي أجرى العملية: "كانت الأصبع قد بترت بشبه كامل بمنشار في ورشة نجارة وتم إجراء العملية وإعادة الإصبع كما كانت".

وأضاف الدكتور السعيدي: "إعادة الأصبع كما كانت وهي تتحرك بشكل طبيعي يعد نجاحاً كبيراً في عمليات التجميل للأطراف خصوصاً الأصابع التي تتعرض بشكل كبير للبتر أو التشويه في مثل هذه الحوادث، ومن النادر إعادتها بشكل صحيح".

العملية تمت بمساعدة فريق من المركز منهم الدكتور طه بوتج، وتخدير ماجد الذبحاني.

ونجاح مثل هذه العمليات يعطي أملا لمن يفقد جزءا من أطرافه باستمرار مزاولة أعمالهم دون إعاقة أو خوفاً من المجهول والذي غالبا ما يؤدي لأن يبقى المصاب معاقاً أو عاطلا عن العمل بقية حياته كما هو حال الكثير من أصحاب المهن الخطيرة الذين يتعاملون مع آلات حادة مثل الورش.

يذكر أن إصابات العمل في الورش تعد من أعلى الإصابات ارتفاعاً بين بقية المهن الأخرى، إذ تقدر إصابات هذه الأعمال ما بين 80 إلى 90% منها حوالي 50% تكون إصابات إعاقة شبه كاملة.

عدد القراءات : 6752
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ام احمد
السلام عليكم ورحمة الله بصراحه انا اعتبره انجاز طبي وانساني ولاكن لي سؤال هل يوجد قسم للتجميل في مستشفى العلوم ومن هو الدكتور الافضل شكرا جزيلا
كوثر الزبون
لماذا لا تنجح مثل هذه العمليات في معظم المسثشفيات اعرف شخص قطع ابهامه من المفصل وعمل عمليه في المدينه الطبيه ولم تنجج وخسر اصبعه للأبد ولا الي ماله واسطه راحت عليه