احدث الاخبار

التعليم العالي تستكمل إجراءات افتتاح فرع لجامعة ماليزية في اليمن

التعليم العالي تستكمل إجراءات افتتاح فرع لجامعة ماليزية في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-02-2013

 

استكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  الإجراءات القانونية  المتعلقة بافتتاح فرع لجامعة  ليمكوكوينج الماليزية بصنعاء  كأول جامعة أجنبية في اليمن .وأكد نائب  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر حرص الوزارة على دعم إنشاء فروع لجامعات عربية وأجنبية في اليمن لماله من اثر في رفد تجربة التعليم  العالي في اليمن  بتجارب حديثة ومتطورة وتعزيز التنافسية  بين مؤسسات التعليم العالي الأهلي والاستفادة من التجربة الماليزية في مجال التعليم العالي .
 
جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر مع النائب الأول لرئيس جامعة ليمكو كوينج الماليزية الدكتورة /جيل فونق  وبحثه معها استكمال الإجراءات  المتعلقة بافتتاح فرع الجامعة بصنعاء .
 
ورحب نائب الوزير بالاستثمارات الماليزية في اليمن وخصوصا في مجال التعليم العالي مؤكدا استعداد الوزارة لتوفير كافة التسهيلات  لاستكمال إجراءات إنشاء هذا المشروع العلمي والحيوي الهام وتدشين نشاطه  . 
 
وأشار الدكتور  مطهر إلى  التسهيلات والامتيازات التي تقدمها جامعة لمكوكوينج  للطلاب اليمنيين الدارسين فيها بماليزيا والتعاون المثمر بين الوزارة والجامعة  في هذا المجال .
 
من جهتها أكدت النائب الأول لرئيس جامعة لمكوكوينج   السيدة جيل أن فرع الجامعة في اليمن  سيكون إضافة نوعية  متميزة لمؤسسات التعليم العالي الأهلي في اليمن تساهم في رفد التنمية وسوق العمل بمخرجات نوعية حديثة ومتطورة .
 
وأشادت بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة اليمنية ووزارة التعليم العالي لهذا الصرح التعليمي وما لمسوه من  رعاية واهتمام لدى مختلف الجهات لاستكمال الإجراءات القانونية لافتتاح فرع للجامعة كأول جامعة ماليزية  وأجنبية  في اليمن .
 
وناقش الجانبان مشكلة زيادة الرسوم للطلاب اليمنيين المبتعثين إلى ماليزيا الدارسين في المركز الرئيس للجامعة بماليزيا وتم الاتفاق على أن تمنح الجامعة تخفيض للطلاب اليمنيين الدارسين فيها على نفقة الوزارة بحيث لا تتعدى الرسوم السنوية ثلاثة آلاف دولار.
 
وأعرب نائب الوزير عن  شكر وتقدير الوزارة للجامعة على تعاونها وتقديمها التسهيلات المناسبة للطلاب اليمنيين ومنها تخفيض الرسوم .
حضر اللقاء الدكتور علي قاسم إسماعيل وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون التعليمية.
عدد القراءات : 3972
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات