1561564612
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 14-06-2019 ) الساعة( 11:21:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
الاجتماع الثاني للاتحاد الإسلامي للمعلمين "ندوه أخلاقيات مهنة التعليم"يقام بصنعاء

اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 10-11-2009

برعاية رئيس الجمهورية علي عبداللة صالح أقامت نقابة المعلمين اليمنيين الاجتماع الدوري للاتحاد الإسلامي للمعلمين " ندوه أخلاقيات مهنة التعليم "، شارك في الاجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإسلامي للمعلمين من السودان،وإندونيسيا ،والإمارات العربية المتحدة ،وموريتانيا، وسيرليون ،وبعض قاده الأحزاب والتنظيمات السياسية ، بالإضافة إلى ممثلو الاتحادات والنقابات والمنظمات الجماهيرية ، وبعض التربويين والتربويات والنقابيون التربويون.

حضر اللقاء الشيخ /صادق الأحمر نيابة عن راعي الحفل رئيس الجمهورية الذي قال في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح يسعدني أن أكون بنيابة عن ارعي الحفل الأخ المشير علي عبداللة صالح رئيس الجمهورية الذي يرحب بالاخوة الضيوف ويتمنى النجاح لهذه الدورة .

وأضاف يسعدني أن أشارك في هذا الملتقى العام للاتحاد الإسلامي للمعلمين ،الذي يلتقي فيه أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد في صنعاء، لمناقشة جملة من القضايا التعليمية والتربوية سو في الوطن العربي أو العالم الإسلامي، حيث أن هذا اللقاء يكتسب أهمية بالغة، من حيث أنة يأتي وقضايا التعليم والمعلم تمر بمنعطفات جديده وتواجهة تحديات وصعوبات لم ولن تهداء في إطار ما يسموه اليوم بصراع الحضارات والعولمة، ورغبة القوى الكبرى في العالم بان تخلط ثقافتها واجندتها على الشعوب والأمم وخاصة العالم العربي والإسلامي الذي يملك ولا شك مخزون هائل من القيم والأخلاق السامية والأسس المتينة الكفيلة بتغيير الأحوال نحو الأفضل إذا اتسمت بتعاليم الدين وهو ما يجعله دائما محط انضار الأخريين والذين يرغبون في تحسين كل المقومات للنهوض الحضاري في بلادنا.

 وقال لقد كان تكوين الاتحاد مجرد حلم للمعلمين يراود المعلمين والتربويين في العالم العربي والإسلامي، وبعد أن تحقق الحلم وها انتم ألان في الاجتماع الثاني للاتحاد في بلادكم اليمن ، وأنا على ثقة بان خطواتكم سوف تثمن بالنجاح.

 من جهته قال نقيب الصحفيين اليمنيين انه لشرفاً لنا ولكل معلم يمني بل وكل مواطن يمني أن تحتضن صنعاء هذا الاجتماع لما يمثله الاتحاد الإسلامي للمعلمين من أهمية .

 وأضاف أن تأسيس الاتحاد الإسلامي للمعلمين لتمثيل المعلمين على مستوى العالم الإسلامي وتضافر جهودهم ومنظماتهم النقابية يعد تحقيقا لتطلعات المعلمين والمعلمات والتربويين في عموم الدول الإسلامية في الوحدة وحماية من الوهن والضعف الذي تعيش فيه امتنا، والتمزق والتفرق الذي تعانيه .

 وقال النقيب أن مما ينبغي التأكيد علية في هذه المناسبة الكريمة أن المعلمين هم الركيزة الأساسية في العملية التربوية والتعليمية ، وهم الذين يقع على عاتقهم الدور الأساس في تربية الأجيال وتعليمهم وتعريفهم بالعلوم الشرعية والإنسانية والطبيعية ،وبالتالي فان أي نهوض تعليم تعليمي لا يمكن أن يكون إلا إذا كان المعلمون على مستوى المسئولية من التأهيل والاقتدار والدافعية .

وأكد النقيب على أن من أهم الاستحقاقات التي يجب أن توفرها الدول والمجتمعات لشريحة المعلمات هي الحق في تنظيم انفساهم من خلال النقابات والاتحادات والجمعيات التي تكفل لهم ممارسة أنشطتهم النقابية والاجتماعية وتراعي مصالحهم وتسعى إلى تحسين ظروفهم ، وظروف عملهم في كافة الدول الإسلامية.

 وفي ختام الحفل كرمت نقابة المعلمين اليمنيين رئيس الجمهورية تقديرا له وشكرا على جهوده لدعم ورعاية هذه الاجتماع ، بالإضافة إلى تكريم الشيخ صادق الأحمر تكريما له لحضوره الاجتماع.

المصدر : شبكة اخبار السعيدة الاخبارية
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1515
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

نريد من نقابة المعلمين اليمنييين موقع الكترونب لمتابعة اخبارهم ونشاطهم للدفاع عن حقوق المعلمين

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0759