احدث الاخبار

الاسكوا تؤكد دعمها لجهود اليمن الهادفة الى تعزيز حضور المرأة الاجتماعي الاقتصادي

الاسكوا تؤكد دعمها لجهود اليمن الهادفة الى تعزيز حضور المرأة الاجتماعي الاقتصادي
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 15-03-2009

أكدت اللجنة الاقتصادية والأجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) التابعة للامم المتحدة, دعمها لجهود اليمن الرامية الى تمكين المرأة اليمنية وتعزيز مشاركتها وحضورها الاجتماعي والاقتصادي .وأوضحت المستشار الاقليمي لمركز المرأة باللجنة الدكتوره هدى رزق, في افتتاح ورشة العمل التدريبية الخاصة بإدماج النوع الأجتماعي والموازنة الجندارية في التخطيط التنموي اليوم الاحد بصنعاء, أن الورشة ستسهم في تعزيز قدرات الكادر النسوي اليمني في مجال ادماج النوع الاجتماعي في اليمن.

من جانبه أكد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع خطط التنمية الدكتور مطهر العباسي حرص الحكومة على تضمين قضايا ادماج النوع الاجتماعي فى الخطط والاستراتجيات التنموية الحكومية سواء على مستوي المركز او المحافظات.

وأشار العباسي الى أهمية وجود قاعدة بيانات حول النوع الاجتماعي تسهم في بلورة اتجاهات الخطط الحكومية فيما يتعلق بقضايا النوع الاجتماعي.

وشدد وكيل وزارة التخطيط على ضرورة مساهمة القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في دعم وتعزيز الجهود الحكومية الهادفة الى ادماج النوع الاجتماعي وبخاصة في ظل الاعباء التى تتحملها الموازنة العامة للدولة والتى فرضتها الظروف والمتغيرات المتعلقة بتداعيات الازمة المالية العالمية وتدني اسعار وانتاج النفط في اليمن.

من جهتها استعرضت ممثل مركز المرأة اليمنية باللجنة, رشيدة الهمداني مجمل التحديات التى لاتزال تواجه جهود ادماج النوع الأجتماعي في اليمن.

ونوهت الهمداني بالتطور المضطرد الذي قطعته اليمن لمواجهة ومعالجة هذه التحديات من خلال افراد مساحة اوسع لمشاركة وتمكين المرأة اليمنية .

ومن المقرر ان تستمر الورشة التي تنظمها وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا الـ (الاسكوا) ثلاثة أيام.

كونها ستسهم في تعزيز قدرات الكادر النسوي اليمني في مجال ادماج النوع الاجتماعي في اليمن.

* المصدر سبأنت 

عدد القراءات : 5364
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات