احدث الاخبار

مسئولون حكوميون ورجال اعمال يحضرون حفل توديع مدير عام للشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال

مسئولون حكوميون ورجال اعمال يحضرون حفل توديع مدير عام للشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 08-12-2012

 

حضر مسئولون في الحكومة ورجال أعمال حفل توديع المدير العام للشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال فرانسوا رافان واستقبال المدير العام الجديد جاك ازيبرت وذلك خلال حفل غداء اقيم يوم الثلاثاء الرابع من ديسمبر حيث سيباشر المدير الجديد اعماله اعتباراً من الاول من يناير 2013.

حضر الفعالية الشركاء المساهمون في الشركة وممثلون عن وزارة النفط والمعادن، وزارة الدفاع، سفراء كلاً من فرنسا، مصر، اليابان، الجزائر ولبنان، ورئيس جهاز الامن القومي، محافظ محافظة شبوه، نائب محافظ محافظة مارب، محافظين ووزراء سابقين ورجال اعمال يمنيين ورؤساء تنفيذيين لشركات يمنية.

وفي حديثه بهذه المناسبة عبر السيد ارنو بروياك رئيس شركة توتال الشرق الاوسط عن شكره للسيد فرانسوا رافان لجهوده في وضع اليمن بقوه في مصاف الدول القليلة المصدرة للغاز الطبيعي المسال على الرغم من كل الصعوبات التي واجهتها البلاد في السنوات القليلة الماضية. وأشار بروياك إلى ان نفقات بناء مشروعٍ مشابهٍ لمشروع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في الوقت الحالي ستبلغ ثلاثة إلى أربعة أضعاف تكلفة مشروع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ولكن لحسن الحظ فقد تم بماء المشروع في الوقت المناسب قبل صعود الاسعار العالمية للغاز الطبيعي المسال. وأضاف الى ان هناك توقعات قوية فيما يتعلق بزيادة الدخل في البلاد حيث تضاعف الدخل المتوقع للحكومة خلال فترة اتفاقية تطوير الغاز ويقدر في الوقت الراهن بحوالي 60 مليار دولار.

من جانبه اشار فرانسوا رافان إلى ان تجربته الاولى مع مشروع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بدأت في العام 1995 مضيفاً بأن الاف العمال والمهندسين اليمنيين والاجانب الذين عملوا خلال العقدين الماضيين في هذا المشروع كان لهم نفس وجهة النظر حول المزايا الهامة التي يتمتع بها المشروع. وقال ان الوضع القوي الذي تتمتع به الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال معروف في الداخل والخارج وخلال الاوقات الأفضل القادمة ستحتل الشركة اعلى مستوى عالمي في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال.

وقدم رافان شكره الخاص لوزارة الدفاع ومحافظي مارب وشبوه لجهودهم في ضمان حماية مرافق الشركة وعمالها حتى خلال أصعب الاوقات خلال الفترة الماضية.

كما أشاد بالدور القيادي لوزير النفط والمعادن والإسهام الذي تقدمه شركة صافر كمشغل للقطاع 18 وايضا دور الكثير من الشركات المقاولة اليمنية والعمال. كما اكد على أهمية تسويق الغاز الطبيعي المسال بين اليمن والمشترين في اسيا واوروبا، مقدماً التحية للسفراء الحاضرين في الفعالية. وقال رافان أنه سيزور اليمن مستقبلا للقاء اصدقاءه اليمنيين متمنياً لليمن السير نحو مستقبل افضل.

من جانبه، عبر السيد جاك أزيبرت عن سعادته لتولي منصب المدير العام مع بداية العام القادم ورغبته في المضي لتحقيق الأهداف التي عمل من أجلها المدراء الستة السابقون للشركة.

عدد القراءات : 2224
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات