احدث الاخبار

الاثنين القادم تدشين المرحلة الأولى من مشروع تلال الريان بصنعاء

الاثنين القادم تدشين المرحلة الأولى من مشروع تلال الريان بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 31-10-2009

تدشن يوم الاثنين القادم بصنعاء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تلال الريان العقاري بمنطقة فج عطان بشراكة يمنية قطرية وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار "شبام القابضة" سعد صبره لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع البالغ تكلفته 600 مليون دولار بشراكة بين الحكومة اليمنية ممثلة بشبام القابضة والحكومة القطرية ممثلة بالديار القطرية سينفذ على أربع مراحل، تتضمن الأول 172 فلة و60 شقة.

بينما تتضمن المرحلة الثانية بناء فندق خمسة نجوم ومسجد، والثالثة منطقة تجارية والرابعة 78 فلة و 70-80 تاون هاوس (تجمع منازل متقاربة).

وأشار صبره إلى إن المشروع الذي ينفذ على مساحة 440 ألف متر من الأراضي المرتفعة والمطلة على العاصمة صنعاء سيحقق قفزة نوعية علي صعيد دعم الاقتصاد الوطني بموارد جديدة بما يخدم ويسهم في التنمية المستدامة ويحقق التأثير النوعي والاقتصادي الذي ستستفيد منه اليمن بشكل عام والمجالس المحلية بشكل خاص خصوصاً المناطق المجاورة للمشروع في صنعاء، ناهيك عن توفير الكثير من فرص العمل وتنشيط سوق مواد البناء وأحجار الزينة إلى جانب ما سيعكسه من وجه حضاري وسياحي يضفي لصنعاء مقوماً سياحيا جديداً وبمواصفات عصرية منطلقة من أصالة المعمار والثقافة اليمنية.

وأشار إلى أن ميزة المشروع تتمثل في شمولية جدواه ونفعه العام خصوصاً والمشروع بما فيه من بنية سكنية تجارية ليس محصوراً على ذوي الدخل المرتفع إذ انه متاح لذوي الدخل المتوسط والمحدود وبآلية مشجعة ومناسبة للمواطن.

كما إن المشروع الذي ستشرف على تنفيذه وإدارته الشركة اليمنية القطرية للتنمية العقارية والاستثمار المحدودة التي تأسست بموجب عقد الشراكة الموقع بين شبام القابضة والديار القطرية ،سيعكس وجها مشرقاً عن بيئة الاستثمار في اليمن مما يساهم بفاعلية في جذب المزيد من الاستثمارات العقارية.

 

عدد القراءات : 3602
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات