1555856619
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 19-04-2019 ) الساعة( 9:44:51 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
الخطوط الجوية اليمنية تستأنف رحلاتها الى اوروربا خلال ديسمبر المقبل

اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 31-10-2009

قال مصدر مسئول في شركة الخطوط الجوية اليمنية إنها سوف تستأنف رحلاتها المعتادة إلى العواصم الاوروبية خلال شهر ديسمبر وأوضح المصدر أن الشركة وتنفيذا لتوجيهات الحكومة أعادت النظر في قرارها السابق بوقف الرحلات بناء على التزام الحكومة بدعمها وتذليل كافة الصعوبات أمامها .

 
 وأكد المصدر أن الحكومة وعدت بتذليل كافة الصعوبات التي تواجة الشركة وطالبت بالاستمرار في كافة رحلاتها إلى أوروبا دون توقف .. وأضاف المصدر أن السبب في قرار الايقاف يعود لأسباب اقتصادية .
وكانت الجمعية العمومية الـ42للاتحاد العربي للنقل الجوي قد عبرت عن وقوفها مع الخطوط اليمنية في التصدي للحملة السلبية التي تعرضت لها وأوصت بتدخل الاتحاد العربي للنقل الجوي والهيئة العربية للطيران المدني لدى المعنيين في المفوضية الأوروبية لوقف تلك الحملة التي تشوب مستقبل العلاقات الوثيقة في مجال النقل الجوي بين العالم العربي والأوروبي.


وأكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبدالخالق القاضي في ذلك الاجتماع بان اليمنية تطبق كل المعايير التقنية وشروط السلامة والأمن المتعامل بها دولياً، وتضع معايير السلامة في أولوياتها سواءً في التشغيل أو الاداء في جميع أقسام إدارات الشركة ذات الصبغة الفنية مثل العمليات، الصيانة، خدمات الركاب.


إلى ذلك كشف رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكابتن عبدالخالق صالح القاضي النقاب بأنه تم مؤخراً وبدون الإعلان عبر وسائل الإعلام المختلفة أن شركات التأمين قامت بدفع كافة التعويضات المطلوبة لأسر الضحايا إلى جانب دفع ثمن الطائرة.


وقال  القاضي: إن هذا الإجراء المتمثل بدفع التعويضات هو اعتراف واضح وصريح من قبل الجهات التي حاولت النيل من الخطوط الجوية اليمنية، وتشويه سمعتها، مشيرا ًإلى أن هذا الإجراء الذي قامت به شركات التأمين يأتي ثمرة طيبة للجهود المضنية في البحث والتحري لغايات الوقوف على الحقيقة ولا نبحث إلا عن الحقيقة، وأشار إلى أن عمليات الدفع تبرهن بأن الطائرة لم تسقط جراء خلل فني.

 
وقال  القاضي لقد حرص اليمن قيادة وحكومة ومجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية على مواصلة كشف حقيقة ما تعرضت له الطائرة اليمنية، التي كانت متوجهة إلى مطار موروني وتعرضها لعملية السقوط قبل وصولها إلى المطار على ساحل جزر القمر، أواخر شهر يونيو الماضي.


وأضاف لقد بذلنا جهوداً جبارة بهذا الاتجاه كون بعض الجهات حاولت النيل من سمعة وشهرة الخطوط الجوية اليمنية، عبر توجيه الاتهامات بان طائرات الشركة سيئة ولا تحظى بالصيانة اللازمة.


وأشار  القاضي إلى أنه ومنذ الوهلة الأولى لوقوف الحادث المأساوي أدركنا جيداً أن هذه الاتهامات لا تمت بصلة إلى أرض الواقع حيث ان شركة الإيرباص منحت شركة الخطوط الجوية اليمنية شهادة بدقة الصيانة.

 
وأكد  القاضي على أن الخطوط الجوية اليمنية ماضية في إدخال أحدث أنواع الطائرات إلى أسطولها الجوي، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على محطاتنا وفتح محطات جديدة حيث سيتم استلام 10 طائرات جديدة من طراز إيرباص800-350 في بداية عام 2015م، كما يتم حالياً التفاوض على استبدال الطائرات من طراز إيرباص 310-300 بطائرات حديثة من 320 أو بوينج 737-800.


وأضاف لقد أصبحت الخطوط اليمنية محط تقدير وإعجاب المسافرين إلى شتى أنحاء العالم، موضحاً أن اليمنية تعتز بهذا الإقبال من قبل المسافرين، وهي ماضية ومصممة على استمرارية التعامل الخلاق مع المسافرين.


وقال: إن هذا الإقبال يأتي ثمرة من ثمار الجهود المبذولة نحو تحسين جميع الخدمات التي نقدمها للمسافرين , كما أنه يدل دلالة واضحة على أن الخطوط الجوية اليمنية تحظى بالرعاية والاهتمام والتطوير والصيانة اللازمة .


وقال  القاضي إننا في الخطوط الجوية اليمنية نسعى جاهدين على رفع كفاءة جميع العاملين لدينا بهدف الإبقاء على المسموعية الراقية التي وصلنا إليها حيث إننا شديدو الحرص على ديمومتها واستمراريتها وحمل اسم اليمن عاليا في كل مكان وزمان . 
 
 

المصدر : الثورة نت
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1941
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0383