احدث الاخبار

في غياب قانو ن ينظم المهنة والدخلاء اهم المعوقات امام الطب البديل في اليمن

في غياب قانو ن ينظم المهنة والدخلاء اهم المعوقات امام الطب البديل في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء - سامي عبد الدائم         التاريخ : 30-10-2009

 طالب عدد من المهتمين بشؤون التدوي باالاعشاب والطب البديل بسن قانون جديد خاص بممارسة الطب البديل في اليمن بهدف تنظيم العملية وتصحيح أوضاعها وفق أسس علمية والحد من العشوائية في هذا الجانب حيث اكد الدكتور أحمد عبد الله القضاب – رئيس مجلس إدارة العالمية لأنظمة الجودة في اليمن ان اهم المعوقات التي تواجة الطب البديل في الوقت الرهن غياب قانون يمني ينظم مهنة ممارسة الطب البديل بالاضافة لتزيد عدد الدخلاء على مهنة الطب البديل .

واضح القضاب ان غياب قانو ن هو السبب الرئيسي في العشوائية والابتزاز التحيل وعملية النصب الذي يتعرض لها كثير من الناس مما يعيق الاستفادة الحقيقية التي ستعود على فئات المجتمع خصوصاً ان الحساب والعقاب لا يمكن ان تتم الى في ظل القانون .

 وكشف القضاب عن ترتيبات تتم حالياً لعقد قمة يمنية دولية لجودة الطب البديل تنظمها العالمية لأنظمة الجودة في اليمن بالتعاون مع مركز جبال اليمن للعسل وتتحضنها العاصمة صنعاء خلال الفترة من 19-20من د يسمبر القادم وبحضور 120 شخصية من (15) دولة عربية واجنبيه

 مشيرا الى ان ورشة عمل تمهيديه تشاورية ستنعقد صباح غداً السبت لا قرار جدول اعمال القمة ووضع القواعد الارشادية للعمل القمة.

 من جانبة اكد الباحث في مجال الطب النبوي والاعشاب ومدير مركز جبال اليمن للعسل -عبد الله يريم - اهمية وضرورة سن قانون ينظم ويشرع مهنة الطب البديل بشرط ان يكون مناسبة وغير مجحف في حق ممارسي الطب البديل من ذوي الخبرة وان لايكون في نفس الوقت انسيابياً للغاية يترك للدخلاء صنع ما يشاءون دون ضبط وربط .

موضحاَ بان القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل التي ستعقد في ديسمبر ستخلق روحاً من تبادل الخبرات بين اطباء الاعشاب الحقيقين في اليمن والذين سيحضرون القمة من الدول العربية والصديقة .

عدد القراءات : 3454
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات