احدث الاخبار

المؤتمر التأسيسي لاتحاد وجمعيات مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية تحت شعار "نحو إطار مؤسسي يوحد الجهود الأهلية في إدارة وترشيد الموارد المائية"

 المؤتمر التأسيسي لاتحاد وجمعيات مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 26-10-2009

انعقد بصنعاء المؤتمر التأسيسي لاتحاد وجمعيات مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية تحت شعار "نحو إطار مؤسسي يوحد الجهود الأهلية في إدارة وترشيد الموارد المائية" وفي حفل افتتاح المؤتمر دعا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي عمر رسام المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص دعم توجهات الاتحاد لتحقيق أهدافه المنشودة.

مشيراً إلى انه سيتم خلال المؤتمر التأسيسي مناقشة وإقرار النظام الأساسي وخطة عمل الاتحاد للفترة القادمة وانتخاب المكتب التنفيذي ولجنة الرقابة والتفتيش والهيئة العامة للاتحاد.

 وأضاف "أن الاتحاد يهدف إلى توحيد جهود جمعيات مستخدمي المياه في إدارة واستغلال وترشيد استخدام الموارد المائية فضلا عن مساعدتها في تطوير أنشطتها لخدمة مستخدمي المياه وتعزيز دورها في توعية المجتمع المحلي بطرق وأساليب الحفاظ على المياه".

 ولفت إلى أن الاتحاد يهدف إلى المشاركة في إدارة الموارد المائية وفقاً لأطر تكويناتها الإدارية والتنظيمية والقانونية بالإضافة إلى المشاركة مع الجهات الحكومية المختصة في صنع القرار ودعم تنفيذ التشريعات والسياسات المائية.

 شارك في المؤتمر الذي تشرف عليه وزارتي الشئون الاجتماعية والعمل والمياه والبيئة 80 جمعية ومنظمة تعمل في مجال المياه في أمانة العاصمة و حضرموت وصنعاء وذمار ولحج والحديدة وأبين وتعز والضالع وأب.

من جهتها أشارت رئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني في كلمة منظمات المجتمع المدني إلى أن مشكلة الجفاف والتصحر من أهم أسباب الفقر الذي يسبب البطالة والعوز خاصة وان المنتجات اليمنية تعتمد على مياه الأمطار.

وقالت "علينا الاستشعار بالخطر القادم ومعالجة مياه الصرف الصحي واستخدامها في الري وإقامة مشروعات المياه ذات طابع استثماري".

يشار إلى أن الاتحاد العام لجمعيات مستخدمي المياه بناء مؤسسي نوعي تم إنشاءه وفقا للقانون رقم(1)2001 بشان الجمعيات والمؤسسات الأهلية واللائحة التنفيذية للقانون والصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (129)لسنة 2004 من اجل إيجاد كيان موحد يمثل جمعيات مستخدمي المياه ويساهم في توحيد جهودها في إدارة واستغلال وترشيد الموارد المائية.

عدد القراءات : 3171
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات