احدث الاخبار

السماوي : البنوك اليمنية لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية الحالية .. والخاوي: مؤسسة التمويل الدولية تأتى لدعم جهود جمعية البنوك اليمنية في التوقيت المناسب

السماوي : البنوك اليمنية لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية الحالية .. والخاوي: مؤسسة التمويل الدولية تأتى لدعم جهود جمعية البنوك اليمنية في التوقيت المناسب
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 14-03-2009

نظمت مؤسسة التمويل الدولية بالاشتراك مع جمعية البنوك اليمنية بصنعاء مؤتمراً صحفياً بعنوان "إدارة المخاطر المصرفية في ظل بيئة متغيرة". هذا وقد حضر المؤتمر كبار المصرفيين اليمنيين وخبراء مؤسسة التمويل الدولية ،ناقشو خلال المؤتمر كيف يمكن للبنوك اليمنية وضع نظم واجراءت قوية لادارة المخاطر في ظل الأزمة المالية العالمية الأخذة في التفاقم .

 وفي المؤتمر القى  الأستاذ/ احمد الخاوي رئيس جمعية البنوك اليمنية كلمة قال فيها على أن مؤسسة التمويل الدولية تأتى لدعم جهود جمعية البنوك اليمنية في التوقيت المناسب حيث وان العالم تشهد أسوا أزمة مالية تشهدها المؤسسات المالية المصرفية لدعم جهود الجمعية في مجال تأهيل وتدريب الكوادر المصرفية حيث ونحن في اليمن في اشد حاجة لمثل هذا الدعم.

بعد ذلك القى ممثل مؤسسة التمويل الدولية كلمة أكد فيها على أن المؤسسة تأتى لخفض مستوى تأثير الأزمة المالية بالمناطق العربية من خلال تبادل وجهات النظر والحلول حتى تتمكن من اجتياز الأزمة الحالية بنجاح.

 ومن ناحيته قال احمد السماوي محافظ البنك المركزي اليمني أن المؤتمر يتطرق إلى موضوع في غاية الأهمية في وقت تسبب فيه الأزمة المالية العالمية في تغيير كافة المعتقدات السائدة .

 وأضاف أن المؤتمر أتى لتعميق المعرفة لدى البنوك اليمنية بمخاطر الأزمة المالية.

 وأكد السماوي على أن البنوك اليمنية لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية الحالية وان من تعرض لأي خسارة بنكية فهذا يعود إلى سوء الإدارة الموجودة في البنك.

هذا وقد تم خلال المؤتمر مناقشة عدد من المواضيع والتي تهدف إلى استكمال الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي اليمني لتعزيز ممارسات إدارة المخاطر في القطاع المصرفي ونماذج للعمليات الخاصة بتصميم ونشر هيكل فعال لادارة المخاطر وأنماط المخاطر التي يتعين على البنوك مواجهتها على نحو متكرر.

 

 

* الصورة نقلا عن موقع البنك المركزي اليمني

عدد القراءات : 4298
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
متفرج
ضحكتنا يا سماوي الايام بيننا الازمة قادمة وباتعصف بالبنك المركزي ليش الدعممه والتزييف على الناس
السماوي عبقري
نحيي محافظ البنك المركزي على ادارته الناجحة للبنك والتي جنبت اليمن الكثير من الازمات المالية والمحافظة على سعر الصرف بتلك السياسات المالية التي اثبتت جدواها..
ارجوان
كيف تقول الازمة العالمية مافي لها أي تأثير على البنوك اليمنية وحجم الودائع في الينوك تقل نيج لسحب الافراد هذه الودائع لعدم الثقة , وكيف اليمن ستمول المشاريع في حالة عدم وجود مدخرات للأفراد ؟

نتمنى التوفيق والنجاح الدائم والمستمر لجهازنا المصرفي اليمني متمثلا بقيادة المصرفي المتميز الاستاذ احمد عبدالرحمن السماوي