احدث الاخبار

جمعية المستقبل للصم الكبار تعقد ورشة عمل حول تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحق في العمل

جمعية المستقبل للصم الكبار تعقد ورشة عمل حول تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحق في العمل
اخبار السعيدة - غزة (فلسطين)         التاريخ : 20-10-2012

عقدت جمعية المستقبل للصم الكبار ورشة عمل حول تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحق في العمل وذلك بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، حيث حضر الورشة أ. صلاح عبد العاطي– ممثلاً عن الهيئة وأ. رامي نتيل– ممثلاً عن وزارة الشئون الاجتماعية وأ. حنين السماك ممثلاً عن مؤسستي دياكونيا/ناد، بالإضافة لعدد من ذوى الإعاقة ومؤسساتهم، وتحدث أ. عيد العاطي عن حق الأشخاص ذوى الإعاقة في العمل وذلك وفقاً لقانون المعاقين رقم (4) لعام 99

مؤكداً أن هناك تقصير حكومي في غزة والضفة في تنفيذ هذا القانون، مناشداً الجميع بتحمل مسئولياته تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وأشار نتيل أن وزارته تسعى لتطبيق القانون، مؤكداً أنها بصدد توظيف عدد من مترجمي لغة الإشارة بالإضافة لتفعيل العديد من مواد القانون وصولاً لتطبيقه بشكل كامل.


وأوضح أ. أدهم عيد– مدير الجمعية-أن تطبيق القانون على أهميته هو بحاجة لتضافر كل الجهود الحكومية والمجتمعية لوضع خطة للتنفيذ، مؤكداً أن هذه الورشة ضمن فعاليات مشروع تعزيز سبل العيش للصم بغزة الممول من مؤسستي دياكونيا/ناد، مقدماً شكره للسيدة/ حنين السماك- ممثل الممول- والتي لها دور مميز في إنجاح المشروع.


وفي الختام شكرت تهاني الحرتانى- منسق الورشة-الحضور وكذلك شكرت الأشخاص ذوي الإعاقة على تفاعلهم الايجابي خلال الورشة، متمنيةً أن تؤتي ثمارها بإحقاق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة في العمل.

عدد القراءات : 1446
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات