احدث الاخبار

معرض صنعاء الدولي الـ26 للكتاب يفتتح فعالياته الخميس

 معرض صنعاء الدولي الـ26 للكتاب يفتتح فعالياته الخميس
اخبار السعيدة - صنعاء - سبأ         التاريخ : 21-10-2009

تنطلق فعاليات معرض صنعاء الدولي الـ26 للكتاب يوم غدا الخميس بمشاركة 350 دار نشر محلية وعربية وأجنبية تعرض نحو 400 ألف عنوان في مختلف مجالات المعارف والعلوم وفي دورة معرض هذا العام الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب حتى الثاني من نوفمبر القادم تحل ألمانيا ضيف شرف ببرنامج ثقافي حافل.

وأوضح رئيس الهيئة الدكتور فارس السقاف أن الهيئة تسعى من خلال استضافة ألمانيا ضيف شرف إلى تكريس هذا النشاط تقليدا سنويا يتواصل في دورات المعرض القادمة.

وأشار إلى ان الاحتفاء بثقافات الشعوب الأخرى يمثل فرصة للحوار وتبادل وجهات النظر بين المعنيين بالشأن الثقافي والمعرفي في اليمن والدولة المستضافة .

ويصاحب المعرض فعاليات ثقافية تتضمن توقيع إصدارات جديدة وندوات وصباحيات واماسي بمشاركة أدباء ومفكرين وكتاب يمنيين وعرب وألمان.

وتشارك ألمانيا بعرض أكثر من 500 عنوان ألماني مترجم إلى العربية في جناح خاص في المعرض، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية متنوعة تحت " فكر وفن " منها معرض "رسومات كتب الأطفال الألمانية المعاصرة" وعرض لموقع "قنطرة "الألماني الالكتروني وندوات منها ندوة" الكتابة من الداخل والكتابة من الخارج - الملتقى الادبي في صنعاء 2009" وعرض مسرحي بعنوان "فقدان الذاكرة في ليتريس" للكاتب الألماني باتريك سيوسكتد و"ملتقى الدويتشه فيلله"و" شتيقان فايدنر في حديث مع مثقفين يمنيين " وغيرها من الفعاليات موزعة على أيام المعرض.

عدد القراءات : 5267
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات