احدث الاخبار

حجز قضية المصدر مع رئيس الجمهورية للنطق بالحكم السبت القادم

حجز قضية المصدر مع رئيس الجمهورية للنطق بالحكم السبت القادم
اخبار السعيدة - صنعاء - وضاح المقطري         التاريخ : 18-10-2009

القاضي أهدر حق الدفاع ورفض الاستماع للدفع المقدم من المحامي حجز رئيس محكمة الصحافة المتخصصة القاضي منصور شايع قضية صحيفة "المصدر" مع رئيس الجمهورية للنطق بالحكم السبت القادم ويتهم الزميلين سمير جبران، رئيس التحرير، ومنير الماوري، الكاتب في الصحيفة، بإهانة رئيس الجمهورية على خلفية كتابة ونشر مقال بعنوان "سلاح الدمار الشامل" في العدد (52) من المصدر.
وفي الجلسة التي عقدت اليوم ومثل فيها الزميل سمير جبران، رئيس التحرير، رفض القاضي الاستماع للدفع المقدم من هيئة الدفاع، كما رفض تدوين أي طلبات منها، وقرر فوراً حجز القضية للنطق بالحكم في 24/10/ 2009م.
وكان رئيس التحرير قد وكل في جلسة اليوم المحامي منير محمد خلفاً للمحامي حزام المريسي الذي قرر الانسحاب من الترافع أمام هذه المحكمة لأسباب قال انه سيوضحها في عريضة في وقت لاحق. 

وقدم المحامي اليوم دفعاً بعدم دستورية المادة (201) من القانون رقم (12) لسنة 1994م بشأن الجرائم والعقوبات، والمادة (108) من القانون رقم (25) لسنة 1990م بشأن الصحافة والمطبوعات، لمخالفتهما نص المادة (47) من دستور الجمهورية اليمنية (ننشر تفاصيل الدفع في وقت لاحق.


على صعيد متصل قرر القاضي حجز قضية أخرى للنطق بالحكم السبت القادم، وتتعلق بشكوى نشرتها الصحيفة في ذات العدد (52) من أصحاب محلات تجارية في سوق الآنسي بالأمانة ضد ضابط عسكري يدير السوق.


وكانت نيابة الصحافة والمطبوعات قد استكملت التحقيق قبل الإجازة القضائية الأخيرة مع رئيس التحرير في مواد نشرت تتعلق بالأوضاع في الجنوب، واتهم رئيس التحرير بالمس باستقلال الجمهورية اليمنية والمصلحة العليا للوطن والوحدة الوطنية وإثارة العصيان المسلح!

* الصوره نقلا عن موقع المصدر اون لاين

عدد القراءات : 3042
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات