احدث الاخبار

المرصد اليمني لحقوق الإنسان ونقابة الصحفيين يعقدان مؤتمراً صحفياً حول المعتقلين والمخفيين غدا السبت

المرصد اليمني لحقوق الإنسان ونقابة الصحفيين يعقدان مؤتمراً صحفياً حول المعتقلين والمخفيين غدا السبت
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 16-10-2009

يعقد المرصد اليمني لحقوق الإنسان ونقابة الصحفيين اليمنيين يوم غدا السبت مؤتمراً صحفياً عن قضية اختطاف الصحفي محمد المقالح، وإخفائه قسرياً، والإجراءات غير القانونية التي يتعرض لها عدد من الصحفيين والناشطين الحقوقيين والسياسيين المعتقلين والمخفيين من قبل أجهزة الأمن والقضاء.

وبحسب بلاغ صحفي صادر عن المرصد اليمني لحقوق الانسان وحصلت شبكة "أخبار السعيدة" الاخبارية على نسخة منه سيتم خلال المؤتمر استعراض الإجراءات غير القانونية التي مورست بحق المعتقلين، وقمع التجمعات السلمية، وانتهاك حقوق المشاركين فيها.

وستوضح قيادتا المرصد اليمني ونقابة الصحفيين الإجراءات التي يمكن اتباعها لمناصرة قضايا المعتقلين والمخفيين.

يذكر أن الصحفي والناشط السياسي محمد محمد المقالح اختطف قبل شهر كامل من شارع تعز، ولا يزال مصيره مجهولاً إلى الآن، برغم توجيهات النائب العام إلى رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي بإطلاقه أو إحالته إلى النيابة.

 وتواصل أجهزة الأمن اعتقال واحتجاز صلاح السقلدي وفؤاد راشد وإياد غانم ووليد شرف الدين ومعمر العبدلي وصادق الشرفي، وعدد من الناشطين السياسيين والحقوقيين والإعلاميين على ذمة ممارسة أنشطتهم المكفولة في الدستور والقانون والصكوك الدولية، دون أن توجه لهم اتهامات واضحة، أو تقوم بتقديمهم لمحاكمات عادلة.

ويعقد المؤتمر الساعة التاسة والنصف صباحاً في مقر النقابة بشارع الزراعة

عدد القراءات : 3043
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات