احدث الاخبار

ميناء المكلا يرتبط بميناء صلالة بخط ملاحي جديد عبر شراكة إسبانية عمانية

ميناء المكلا يرتبط بميناء صلالة بخط ملاحي جديد عبر شراكة إسبانية عمانية
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن) نبيل بن عيفان         التاريخ : 20-09-2012

تعكف قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية خلال هذه الأيام وبشكل مكثف من أجل إتمام جميع المطلوبات وتهيئة ميناء المكلا لإحداث نقلة نوعية في نشاطه وربطه بالخط الملاحي الجديد الذي يربطه بميناء صلالة العماني  .

هذه الاستعدادات تجرى من خلال الاتفاق مع شركة استثمارية إسبانية عمانية ( ALGEPOSA GRUPO ) من أجل إنشاء شركة خدمات موانئ البحر العربي وتقضي بربط ميناء صلالة العماني بميناء المكلا بخط ملاحي لنقل الحاويات بين المينائين بحيث تصل البضائع من شرق آسياء إلى ميناء صلالة ثم إلى ميناء المكلا دون فتح الحاويات أو نقلها إلى حاويات أخرى .

وقد استقبلت قيادة مؤسسة البحر العربي الجديدة برئاسة القبطان سالم عوض البعسي ونائبه القبطان أسامة علي سالم قاسم يوم أمس قيادة الشركة الإسبانية العمانية وأطلعوهم على نشاط الميناء والإمكانيات الموجودة فيه من خلال جولة على ساحات الميناء والورشة الفنية ومعاينة المعدات البحرية الموجودة .

الاتفاق والخط الملاحي الجديد يتوقع أن يحدث نقلة كبيرة في نشاط ميناء المكلا ويخدم محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها من خلال نقل سريع للبضائع وهو ما أوجد ترحيبا من تجار حضرموت وذلك من خلال اللقاء الذي تم صباح اليوم في غرفة تجارة وصناعة حضرموت ، كما رحب محافظ محافظة حضرموت الأخ خالد سعيد الديني بشركة ( ALGEPOSA GRUPO ) مشيرا في اللقاء الذي تم اليوم بإدارة المحافظة بأن تشغيل هذا الخط الملاحي سيسهم في تنشيط ميناء المكلا ويحسن من دوره  التجاري والخدمي ، موجهاً الجهات المختصة في ميناء المكلا بتقديم المزيد من التسهيلات للشركة بما يمكنها من التسريع في تشغيل هذا الخط   الذي سيساعد على خدمة الواردات والصادرات في الميناء وتقديم خدمات متميزة  للقطاع التجاري والاستثماري .

وحسب قيادة مؤسسة الموانئ فإن وزير النقل اليمني الدكتور واعد عبد الله باذيب يتابع الاتفاقية الجديدة عن كثب ومطلع على حيثياتها ويحث المؤسسة على تسهيل مهام الشركة المستثمرة من أجل تفعيل دور الميناء لتأدية دوره المنشود .

هذا ومن المقرر أن يغادر مدينة المكلا الأسبوع القادم وفد من مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية برئاسة القبطان أسامة علي سالم نائب رئيس مجلس الإدارة إلى ميناء صلالة من أجل إعادة تأهيل وصيانة القطع البحرية بميناء المكلا والاطلاع على التحضيرات التي يجريها ميناء صلالة لاستقبال حاويات الخط الملاحي الجديد .

عدد القراءات : 3226
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات