احدث الاخبار

المفلحي يدعو منظمة الأسيسكو الى تنظيم ندوة حول ثقافة الفتنة وتهديداتها للمجتمعات

المفلحي يدعو منظمة الأسيسكو الى تنظيم ندوة حول ثقافة الفتنة وتهديداتها للمجتمعات
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 15-10-2009

دعا وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (أسيسكو) إلى تنظيم ندوة فكرية حول ثقافة الفتنة ونتائجها الكارثية التي تهدد المجتمعات الإسلامية ووحدتها.. مبدياً استعداد اليمن لاستضافة هذه الندوة في العام القادم 2010م.

مؤكداً في الكلمة التي ألقاها اليوم في أعمال الدورة السادسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة المنعقدة في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان خلال الفترة (13 -15) من اكتوبر الجاري - أن هذه المرحلة التي تشهد عدداً من الحروب الأهلية والفتن المذهبية والطائفية التي تجتاح عالمنا الإسلامي وتبرز نماذجها في لبنان والعراق وباكستنان ومناطق أخرى بالاضافة إلى ماتشهده اليمن الآن من فتنة مذهبية كان من نتائجها المؤلمة ماتشهده بعض مناطق محافظة صعدة في شمال اليمن من معارك مريرة من خلال جماعة التخريب والارهاب الحوثية التي قامت بتأجيج العصبية والمذهبية وإشعال نيران الفتنة..

واشار وزير الثقافة إلى أن موضوع التسامح والتقريب بين المذاهب الاسلامية ياخذ موقعاً مهماً في الاستراتيجية الثقافية الإسلامية حيث تولى اليمن هذا الجانب اهتماماً خاصاً في البرامج الثقافية .

وثمن الةزير المفلحي الجهود والتفاعل التي تقوم بها المنظمة من اجل تنفيذ المهام العديدة التي تتولاها وبرامجها المختلفة ومنها الحفاظ على التراث الثقافي وإلإسلامي التي تسعى اليمن لتحقيقها وتعتبر مخزناً هاماً لكثير من المخطوطات الإسلامية بالاضافة الى الطابع المتميز لفنون العمارة الإسلامية التي تنتشر في المدن والقرى اليمنية .
منوهاً أن هذه الآثار الإسلامية قد تعرضت للكثير من الاخطار كان من ابرزها السيول التي اجتاحت محافظة حضرموت العام الماضي ودمرت الكثير من المواقع و المباني التاريخية .

مؤكداً أن حماية هذا التراث مسئولية انسانية بشكل عام وإسلامية بشكل خاص واضعاً امام المؤتمر والمنظمة هذا الموضوع ليكون واحداً من اهم الموضوعات الخاصة بالتعاون الإسلامي .

كما دعا الدكتور المفلحي في ختام كلمته المؤتمر الى بحث الاعتداءات الصهيونية على المواقع الإسلامية في القدس الشريف وعمليات تشوية الهوية الثقافية للمدينة والضغط بكل الامكانيات المتاحة التي يمتلكها العالم الإسلامي من اجل وقف الاعتداءات التي تقوم بها اسرائيل على الشعب الفلسطيني في القدس وغيرها من المدن الفلسطينية .

المصدر : سبأنت
عدد القراءات : 3651
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات